موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 05:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قرار جديد لوزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لمديريات التربية والتعليم، بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنها حريصة على تسجيل أكبر عدد ممكن من المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان امتحانات الثانوية العامة 2023 لتكوين قاعدة بيانات المرشحين لتلك الأعمال لتيسير عملية التوزيع، حرصًا على راحة المرشحين.

وفي هذا الإطار، قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إتاحة الموقع الإلكتروني الخاص ببيانات المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان امتحانات الثانوية العامة 2023، بدءًا من الأحد 13 نوفمبر 2022 وذلك لتحديث البيانات الخاصة بهم، وسحب استمارات الترشيح لكل منهم للاشتراك في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023.

وزير التعليم أمام «النواب»: تقنين مراكز الدروس الخصوصية مقترح وليس قرارًا لطلاب الثانوية العامة.. تسليم التابلت في المدارس لا يرتبط بدفع المصروفات وزير التعليم: تقسيط المصروفات المدرسية على 3 أقساط مراعاة لظروف المواطن

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن تحديث وتسجيل البيانات سيتم عن طريق مديريات التربية والتعليم أسوة بالعام الماضي، من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، بعد توفير استم المستخدم وكلمة المرور لكل مديرية على الموقع الإلكتروني للوزارة لمتابعة التسجيل من خلال معرفة العدد المستهدف لكل إدارة تعليمية تابعة للمديرية وإعداد المسجلين منها، وحث كل من تنطبق عليه شروط الترشح على تحديث وتسجيل بياناتهم.

كما نوهت وزارة التربية والتعليم، بأن التسجيل لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية ما دامت تنطبق عليهم الشروط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على مسائلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الموعد المحدد.

البنك الأهلي
الثانوية العامة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB