موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 12:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مركبات إسعاف كهربائية في أروقة قاعات قمة المناخ

سيارات الإسعاف
سيارات الإسعاف

تنطلق اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP 27»، والتي تستضيفها مدينة شرم الشيخ خلال الفترة بين يومي 6 و18 من شهر نوفمبر الجاري، بمشاركة وفود من 190 دولة وممثلى المنظمات الإقليمية والدولية ونشاء معنييون بشئون تغير المناخ والبيئة.

وتتواصل استعدادات مصر لتأمين تواجد الوفود الدولية بمدينة شرم الشيخ أثناء فترة انعقاد فعاليات المؤتمر، حيث دفعت هيئة الإسعاف المصرية بين أروقة قاعات قمة المناخ عدد من العيادات الطبية المتنقلة التى تتولى الهيئة إدارتها وتشغيلها بكوادر طبية وأطقم إسعافية تابعة لها.

ويظهر فيها استحداث المركبات الكهربائية الخفيفة صديقة البيئة "الجولف كار الكهربائى" لنقل وإخلاء أي حالات مرضية إلى أقرب عيادة لتقييم الحالة الصحية للمريض.

ويتزامن مع قمة المناخ إعلان الميثاق الأخضر لهيئة الإسعاف المصرية، حيث اتجهت الهيئة للاعتماد على الطاقة الشمسية فى إنارة أفرع الهيئة على مستوى محافظات الجمهورية، بعدد يقارب 80 محطة طاقة شمسية قيد العمل بالفعل، بتكلفة تخطت حاجز 17 مليون جنيه، وبقدرة تشغيلية للمحطة الواحدة 3 ك.وات، واستحوذت محافظات الوادى الجديد، البحر الأحمر، وأسوان ومطروح على نصيب الأسد من تلك المحطات لكونها محافظات ذات بصمة بيئية فريدة.

يذكر أن مصر تسلمت اليوم رئاسة المؤتمر فى ختام الجلسة الإجرائية كلمة لرئيس مؤتمر المناخ "COP 26" ألوك شارما، حيث ألقى سامح شكري وزير الخارجية الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP 27"، كلمة أكد خلالها ضرورة السعي بجد وإخلاص والبحث عن حلول توافقية مقبولة تكفل التقدم في مواجهة تغير المناخ وأن لا نترك طرفا يتخلف عن الركب، مضيفًا أن الحالة الراهنة للحشد والتمويل أمامها الكثير وأن الالتزام الدولي بتوفير الـ 100 مليار دولار لم تجد بعد سبيلا للتنفيذ.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الجولف كار الكهربائى الإسعاف

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB