موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 10:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

الحكم بالإعدام شنقا على المتهم باغتصاب وقتل والدته بالبحيرة

محافظات  هيئة المحكمة
محافظات هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار الدكتور شوقي زكريا الصالحي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين طاهر نبيل النحاس وأحمد عادل شاهين، وبحضور عبد الحميد فؤاد، وكيل النائب العام، وأمانة سر محمد صالح السيد، على المتهم باغتصاب وقتل والدته في مركز بدر بمحافظة البحيرة بالإعدام شنقا.

 

الحكم بالاعدام شنقا على المتهم باغتصاب وقتل والدته بالبحيرة

 

وقال رئيس المحكمة خلال النطق بالحكم: يا عمار، أنت ابن عاق، هتكت عرض والدتك كاشفا عن عورتها، ولم تسمع قوله تعالى وبالوالدين إحسانا ولم تراعٍ قول الله تعالى (وصاحبهما في الدنيا معروفا).

 

وكان المحامي العام الأول لنيابات جنوب دمنهور الكلية، أحال أوراق القضية رقم 7748 جنح مركز بدر المقيدة برقم 850 جنايات كلي دمنهور لسنة 2022، للمحاكمة الجنائية والمتهم فيها (عمار.و.ط.ا).

ووجهت جهات التحقيق إلي المتهم تهم قتل والدته (إحسان.ح)، مع سبق الإصرار والترصد بأن توجه إليها في حجرة نومها وطعنها بالسكين في الصدر والظهر وأماكن أخرى قاصدا قتلها وأحدث بها الإصابات التي أودت بحياتها، وسبق تلك الجناية بوقت ليس ببعيد محاولة المتهم الاعتداء الجنسي على والدته وكمم فمها لمنع استغاثتها لمواقعتها بغير رضاها.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم أيضا تهمتي حيازة مخدر جوهر الحشيش بغرض التعاطي وحيازة سلاح أبيض في غير الأغراض المخصصة له.

هيئة المحكمة

 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر يونيو 2022 الماضي عندما تلقى مدير أمن البحيرة، إخطارًا من رئيس مباحث مركز بدر يفيد بورود بلاغ من مواطنين بالعثور على جثة سيدة في العقد السادس من العمر، وعلى الفور انتقل رجال مباحث قسم شرطة مركز بدر، لمحل الواقعة، وتبين وجود جثة سيدة 55 عاما، بها آثار طعن وكدمات بأنحاء متفرقة في الجسم.

وكشفت التحريات الأمنية الأولية اتهام (عمار.و. ط) 22 عاما، سروجي سيارات، نجل السيدة، مستخدما سلاحا أبيض بقتل والدته خشية من افتضاح أمره، بعد أن حاول التعدي عليها فجر اليوم، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم.

البنك الأهلي
البحيرة أخبار مصر موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB