موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 05:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

أب أمام محكمة الأسرة في دعوى حجر: «ولادي قيدوا حريتي وأجبروني على بيع ممتلكاتي»

موقع السلطة

لم يكن يتخيل الأب أنه سيقف يومًا ما أمام هيئة المحكمة ضد أولاده، بعدما قام أولاده برفع قضية حجر ضد هذا الرجل البالغ من العمر ٧٥ عامًا، مندهش وباكيا ومكسورا يردد.. "حسبي الله ونعم الوكيل".

ومن هنا رؤى الأب مأساته وهو منغمرًا من الدموع متحدثًا للمحكمة: «أنا لم اتوقع يوميا أن أولادي الذين قمت بتربيتهم وعلمتهم حتى أصبحوا يعتمدون على أنفسهم سينسوا كل ذلك ويصبحوا أخصامي».

وأكمل حديثه انه بعد وفاه زوجته قبل ما يقرب من 10 سنوات عاش في عزله، ولم يسأل عنه أحد من أولاده إلا من أجل حصولهم على أموال فقط، ورغم ذلك يأخذون ما يريدون من مال دون حساب.

موضوعات ذات صلة

ويواصل: وسرعان ما تحولوا أولادي وقهروني ومنعوني من ممارسة حريتي حتى أجبروني على عدم الخروج من المنزل، ووضعوني تحت الإقامة الجبرية حتى اقوم ببيع وتسجيل جميع ممتلكاتي.

وأضاف: أنني أمتلك عدة عقارات ومبالغ مالية في البنوك، لكني أحافظ عليهم من غدر الزمان حين ارقد أو أمرض اتساق لمالي لكي اصرف على مرضى.

وواصل الأب حديثه، "بتمني كل يوم أموت بسبب ما فعله أولادي، وبعد ما زوجتي توفيت وسابتني لوحدي، تحكموا فيه كأني وتطاولوا عليه بأبشع الألفاظ حتى أنفذ ما يردون".

وتنظر المحكمة دعوى الأب المغلوب على أمره وتخرج الكلمات من حلقه متحشرجه امام المحكمة وكأنه تايه في وجدان الحياة مصدومًا في أولاده.

ولكنه طلب من المحكمة انهاء حكمها وحفظ الدعوى وانه سوف يضع كل ما يملك تحت أقدام أبناءه، ويتركوهم بعيداً ويرحل ليعيش ما تبقى من عمره في سلام وأمان داعيًا المولى بهداية أبناءه.

البنك الأهلي
حوادث وزارة
tech tech tech tech
CIB
CIB