موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

خريطة سقوط الأمطار على جميع المحافظات خلال الـ 3 أيام المقبلة

سقوط الامطار
سقوط الامطار

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان في قطاع التخطيط التابع لوزارة الموراد المائية والري، توقعاته اليومية بشأن سقوط الأمطار على جميع المحافظات خلال الـ 3 أيام المقبلة.

وأكد مركز التنبؤ بالفيضان، من خلال نشرته اليومية الخاصة بتوقعات سقوط الأمطار، تعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية لسقوط أمطار خفيفة، وذلك خلال ساعات اليوم الخميس 3 نوفمبر.

خريطة سقوط الامطار

وعن توقعات غدًا الجمعة 4 نوفمبر، أوضح مركز التنبؤ بالفيضان، أنه مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، ستتعرض لسقوط أمطار خفيفة.

وأضاف مركز التنبؤ بالفيضان، أن مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية، قد تتعرض لسقوط أمطار خفيفة يوم السبت 5 نوفمبر، منوهًا بأن توقعاته تأتي بعد دراسة دقيقة لنماذج مخرجات الأمطار بقطاع التخطيط في مركز التنبؤ بالفيضان.

خريطة سقوط الامطار

حالة الطقس في مصر اليوم

في هذا السياق؛ كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية؛ الظواهر المتوقعة ودرجات الحرارة اليوم الخميس.

وقالت غانم، خلال تصريحات مُتلفزة، إن طقس اليوم، يشهد استقرارًا بالحالة الجوية وأجواء خريفية مُستقرة، نتيجة تأثرنا بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا؛ سيؤدي إلى استمرار سُطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار، واعتدال حركة الملاحة البحرية على البحرين الأبيض والمتوسط لا يتجاوز 2 متر.

ولفتت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، إلى أن الظاهرة الجوية المُؤثرة على درجات الحرارة، هي الشبورة المائية التي تظهر على أغلب المناطق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية - يتبعها انخفاضًا للرؤية الأفقية بشكل كبير، خاصة غدا الجمعة، لذا تنصح قائدي المركبات؛ القيادة بهدوء.

خريطة سقوط الامطار

البنك الأهلي
وزارة الري أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB