موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 06:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بحضور الإمام الأكبر والبابا فرنسيس.. انطلاق ملتقى البحرين للحوار بين الشرق والغرب | بث مباشر

دين وفتوى  ملتقى البحرين للحوار
دين وفتوى ملتقى البحرين للحوار

انطلقت قبل قليل، فعاليات الجلسة الافتتاحية لملتقى البحرين للحوار، تحت عنوان حوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني، والذي يعقد في مملكة البحرين، برعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

انطلاق ملتقى البحرين للحوار.. حوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني

وتستمر فعاليات ملتقى البحرين للحوار، يومي الخميس والجمعة 3 و4 نوفمبر، وذلك بحضور فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ورئيس مجلس حكماء المسلمين، والبابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، وعدد من الرموز، وقادة وممثلي الأديان والثقافات حول العالم.

ويقام هذا الملتقى العالمي بتنظيم من مجلس حكماء المسلمين، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مملكة البحرين، ومركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار حرص مملكة البحرين وتوجهها الاستراتيجي لمد جسور الحوار بين قادة الأديان والمذاهب ورموز الفكر والثقافة والإعلام، وذلك بالتعاون الدائم مع الأزهر الشريف والكنيسة الكاثوليكيَّة ومجلس حكماء المسلمين، وعدد من المؤسسات الدولية المعنية بالحوار والتعايش الإنساني والتسامح.

ومن المقرر أن يشارك في الجلسة الرئيسة لملتقى البحرين للحوار، محمدو إيسوفو، الرئيس السابق للنيجر، عضو مجلس حكماء المسلمين، ونيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك الكنيسة المارونية، ونيافة هيرومونك جريجوري ماتروسوڤ، رئيس المجلس البطريركي للتواصل مع المسلمين في روسيا، على أن تعقد الجلسة تحت عنوان: بعنوان تجارب تعزيز التعايش العالمي والأخوة الإنسانية.

البنك الأهلي
ملتقى البحرين للحوار ملتقى الحوار حوار الشرق والغرب الامام الاكبر شيخ الازهر البابا فرنسيس

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB