موقع السلطة
الإثنين، 5 ديسمبر 2022 04:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

المعاهدِ الأزهريةِ تُعممُ إحياءَ ذكرى المولدِ النبويِ والسادسِ من أكتوبر

قطاع المعاهد الازهرية
قطاع المعاهد الازهرية

تحتفل الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد، وفي الأسبوع الأول منه بمناسبتين جليلتين هما ذكرى المولد النبوي الشريف وذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وصدرت تعليمات بناءً على توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ أيمن عبد الغني؛ بمشاركة احتفالات المناسبات في جميع المناطق والمعاهد الأزهرية في يوم واحد وتوقيت واحد.

وصرح أحمد فؤاد معبد رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقوله: خاطبنا رؤساء الإدارات المركزية بجميع المناطق الأزهرية وشيوخ المعاهد على مستوى الجمهورية بضرورة الاحتفاء بهاتين المناسبتين.

و صرح إبراهيم صديق مدير عام الرعاية الاجتماعية والرياضية قائلا: نريد من أبنائنا طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية مع استقبال العام الدراسي الجديد أن يستلهموا روح ذكرى المولد النبوي الشريف والسادس من أكتوبر في مواجهة التحديات، وتحقيق الإنجازات بالصبر والمثابرة والرحمة والمحبة.

علما بأن الاحتفالات ستبدأ من خلال طابور الصباح بجميع المناطق الأزهرية يوم الاثنين الموافق 10/10 في الساعة العاشرة صباحًا.

 

ويذكر أنه تم توجيه الدعوة بالحضور والمشاركة لكبار قادة القوات المسلحة، وكبار قادة الحكم المحلي بكل محافظة فضلًا عن شيوخ وعلماء الوعظ جنبًا إلى جنب، مع التأكيد على إبراز مشاركة الطلاب الموهوبين على اختلاف مواهبهم لتلاوة القرآن والإنشاد الديني والوطني وإلقاء الشعر والابتهال والمديح بما يتناسب مع هاتين المناسبتين الكريمتين.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة احمد الطيب شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الطلاب الموهوبين انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
CIB
CIB