موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عمرو أديب: خلينا نتعامل مع السعر الحقيقي للجنيه.. وما يحدث من قبل بعض التجار جشع

عمرو أديب
عمرو أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب، على قرار البنك المركزي بتحديد سعر صرف قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية بواسطة العرض والطلب، قائلًا: القرار مؤلم ولكن نحتاج سوق رشيد، فيه سياسات نقدية خلال الفترة الماضية متعملتش بشكل صح، خلينا نتعامل مع السعر الحقيقي للجنيه.

التجار تقوم برفع الأسعار

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة: التجار كانت بتتعامل من فترة مع الدولار في سعر 22 و23 جنيه في الوقت اللي كان فيه سعر الدولار بالبنوك 19 جنيه، إيه اللي اتغير دلوقتي عشان التجار تقوم برفع الأسعار بحجة وصول الدولار لـ23 جنيه بصورة رسمية في البنوك؟.

وأضاف عمرو أديب: ما يحدث من قبل بعض التجار في السوق يمكن وصفه بـ الجشع، إيه اللي طرأ من زيادة على مدخلات السلع عشان نشوف الزيادة في أسعارها بعد تحريك سعر الصرف، لازم يكون فيه إجراءات رقابية صارمة للحد من الزيادة غير المبررة في أسعار السلع.

موضوعات ذات صلة

وفي سياق آخر، علق الإعلامي عمرو أديب، على فوز الأهلي بلقب السوبر المصري عقب هزيمة الزمالك بهدفين دون رد، في لقاء أقيم على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

وقال الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية مساء اليوم الجمعة: قدري دايمًا أخد الحاجة سخنة في وشي.. وأولا يجب أن أتوجه بالتهنئة للنادي الأهلي.. ولياقة وخطة وجمهور النادي الأهلي حسمت لقب السوبر.

وأضاف الإعلامي عمرو أديب منفعلا: الزمالك مكنش عنده روح اليوم، لعيبة الأهلي لعبت مباراة السوبر بشكل انتحاري، والأهلي كان فيه لياقة مش روح.

البنك الأهلي
الاعلامى عمرو اديب برنامج الحكاية البنك المركزى رفع الأسعار تحريك سعر الصرف facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB