موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لعلها المرافعة الأخيرة.. آخر كلمات فريد الديب في ساحات القضاء

فريد الديب
فريد الديب

توفي صباح اليوم الثلاثاء المحامي الكبير فريد الديب بعد إعلان مكتبه بتدهور الحالة الصحية له ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتعد قضية الآثار الكبرى المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب ونائب الجن والعفاريت علاء حسانين والصادر فيها أحكام ضدهما من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة الأول بالسجن 5 سنوات والثاني بالسجن 10 سنين وتغريم كل منهما مليون جنيه هي القضية الأخيرة التي ترافع فيها الديب عن المتهمين.

ونرصد في التقرير التالي النص الكامل لمرافعة فريد الديب الأخيرة في قضية الآثار الكبرى.
ودفع فريد الديب ببطلان التحريات وبطلان تحقيقات النيابة العامة مشيرا إلى أن النيابة العامة وقت التحقيقات طلبت تقرير رئيس لجنة من البنك المركزي لفحص حسابات المتهم حسن راتب والمتهم علاء حسانين حول تعاملات مالية قدرها ٢٠ مليون ريال سعودي مضيفا أن محرر محضر التحريات المحرر في تاريخ ٢ اغسطس ٢٠٢١ عند سؤال رئيس نيابة الحوادث لرئيس اللجنة حول المدة الزمنية التي يستغرقها عمل مأمورية اللجنة. وأجاب رئيس اللجنة لا تقل عن عام، فدفع فريد الديب بخلو أوراق التحقيقات من تقرير حول الحسابات البنكية لموكله كما لم تقدم النيابة دليلا على تهمة تهريب الآثار إلى الخارج.

وأضاف الديب أن النيابة العامة طلبت كشف سرية حساب موكله مخالفة للقانون حيث إن موكله لا ينضم إلي قضايا إرهاب أو أمن دولة.

واختتم الديب مرافعته بتمسكه ببراءة موكله وقال للمحكمة " لعل هذه المرافعة تكون الاخيرة لي فقد تجاوزت الـ ٨٠ عاما وأعاني من السرطان وقد أديت واجبي تجاه موكلي وقد اجتهدت ولكل مجتهد نصيب حتى لو أخطأ.

البنك الأهلي
المحامي الكبير فريد الديب أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB