موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

البحوث الفلكية: خسوف اليوم سيغطي 40% من الشمس ولا يضر بالعين

كسوف الشمس
كسوف الشمس

كشف الدكتور جاد القاضي رئيس معهد البحوث الفلكية، تفاصيل الكسوف الجزئي للشمس المقرر له اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أنها ظاهرة محسوبة فلكيا ومعلومة نتيجة تغطية القمر لأجزاء من الشمس.

وقال "القاضي"؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"؛ المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن مدة الكسوف سوف تسمر مدة ساعتين و10 دقائق؛ من 12 إلا 5 دقائق بخسوف تدريجي حتى تغطية 40% من قرص الشمس في تمام الواحدة و10 دقائق، ثم الانحسار جزئيا.

وخاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية، لحماية الطلاب خلال فترة كسوف الشمس الجزئي، المتوقع غدا الثلاثاء، الموافق 25 أكتوبر الجاري.

البحوث الفلكية: تطور كبير في علوم الفضاء خلال الفترة المقبلة (فيديو) القمر والمشترى يقترنان في سماء مصر.. بهذا الموعد البحوث الفلكية يكشف موعد غرة ربيع الأول والمولد النبوي الشريف

ونص الخطاب على أنه في إطار حرص الوزارة على حماية الطلاب، وبالإشارة إلى ما ورد بالصحف من توقع حدوث كسوف جزئي للشمس، يرى بمصر يوم الثلاثاء، وأن النظر إلى الشمس أثناء الكسوف يعرض شبكية العين للاحتراق، ولا يمكن إصلاح التلف الناجم عن ذلك، وأن الكسوف سوف يستمر من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الرابعة بعد الظهر.

وأضافت: "لذا يرجى اتخاذ اللازم نحو توعية الطلاب بكل المنشأت التعليمية بخطورة النظر إلى الشمس أثناء فترة الكسوف، مع اعتبار الأمر هاما وعاجلا".

البنك الأهلي
البحوث الفلكية خسوف الشمس قرص الشمس ظاهرة الخسوف اليوم
tech tech tech tech
CIB
CIB