موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 09:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: وزراء المالية والداخلية والدفاع رفضوا فكرة الإصلاح الاقتصادي في اجتماع نوفمبر 2016

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية، إن مسار الإصلاح الاقتصادي عام 20016، كان به كواليس كبيرة، موضحًا أن جميع الأجهزة الأمنية كانت متواجدة خلال اجتماع نوفمبر 2016.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022: طرحنا في نوفمبر عملية الإصلاح الاقتصادي، وتغيير سعر الصرف والتعويم، وتم رفض الاقتراح من كل المتواجدين.

وتابع الرئيس السيسي: مدير مكتبي ووزير المالية ووزير الداخلية والدفاع رفضوا خطوة الإصلاح.

وأكمل رئيس الجمهورية: قلت للمتواجدين إذا لم نتخذ إجراء الإصلاح سيكون أمامنا بحر كبير لن نتخطاه بعد ذلك، ووجهت لهم رسالة بأنه إذا لم يريد الشعب التغيير الاقتصادي، ستتقدم الحكومة بالاستقالة يوم الخميس، وسأجري انتخابيات رئاسية يوم السبت.

وواصل: تقديري كان ضرورة استثمار رصيدي لدى المواطنين، من أجل البناء، لافتًا إلى أن محاصرة الضغوط كانت دائمًا تتطلب الدعم الشعبي.

السيسي: لولا حقل ظهر كان زمان مصر مطفية

وكشف الرئيس السيسي، أهمية حقل ظهر، قائلًا: الفضل بتاع ربنا علينا.. لولا حقل ظهر كان زمان مصر مطفية، مفيش فلوس ندفع كل سنة 2 مليار دولار شهريًا من أجل تشغيل محطات الكهرباء، وده بالسعر القديم.

وعن دعم حقل ظهر لملف الكهرباء والطاقة في مصر، أضاف السيسي: بالأسعار الحالية.. كنا هنحتاج 10 مليار دولار في الشهر بالسعر الجديد، أدفعهم للغاز لتشغيل محطات الكهرباء وتفضل منورة.. دول منين؟، 120 مليار دولار في السنة أجبهم منين؟، ولما جينا نعمل الترسيم الكل هاجمنا.

البنك الأهلي
موقع السلطة المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 مؤتمر الاقتصاد المصري الرئيس السيسي رئيس الوزراء المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB