موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لا يسمح لأقل من 16 سنة.. القاهرة تعلن تفاصيل استخدام دراجات كايرو بايك

 دارجات كايرو بايك
دارجات كايرو بايك

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن مشروع كايرو بايك الذي افتتحه رئيس مجلس الوزراء، اليوم، يضم 26 محطة بأهم نقاط منطقة وسط المدينة والمناطق المجاورة لها، بالقرب من محطات المترو والأتوبيس والجراجات العامة الكبرى؛ لتقليل الاعتماد على السيارات الخاصة.

وأضاف اللواء خالد عبد العال، خلال افتتاح المرحلة الأولى من المشروع، أن المرحلة الأولى تضم 250 دراجة سيتم استكمالها في المرحلة الثانية التي سيتم إنشائها ليصلوا إلى 500 دراجة، كما سيتم استكمال المحطات في المرحلة الثانية ليصلوا إلى 45 محطة.

دارجات كايرو بايك

وأشار محافظ القاهرة إلى أن تعريفة استخدام كايرو بايك للمواطن 1 جنيه/ ساعة وبحد أقصى 8جنيه/ يوم، ولطلاب الثانوى والجامعة 70 قرشًا/ ساعة وبحد أقصى 8 جنيه/ يوم، والاشتراك السنوي للمواطن 600 جنيه/ سنة، في حين يصل الاشتراك السنوي لطلاب الثانوي والجامعة إلى 400 جنيه/ سنة.

ويستطيع المواطن الاشتراك في المشروع عبر لينك موقع مشروع كايرو بايك من هنا،أو عبر تنزل أبليكشن مشروع كايرو بايك، كما يتم الدفع باستخدام الكروت مسبقة الدفع، أو عبر الفيزا، ويسمح لجميع المواطنين اعتبارًا من عمر 16 عامًا استخدام كايرو بايك.

وفي وقت سابق، أفاد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بأن مشروع كايرو بايك الذي قام الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بتدشين المرحلة الأولى منه اليوم، هو أول منظومة عامة لمشاركة الدراجات في مصر، مشيرًا إلى أنه: ونحن على أبواب مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27، والذي تشرف مصر باستضافته؛ تسعى محافظة القاهرة بدورها جاهدة لمواكبة تطورات العصر.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر محافظ القاهرة الدكتور خالد عبدالعال مشروع كايرو بايك الجرارات السيارات facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB