موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رفع درجة الاستعداد لمجابهة تقلبات الطقس والسيول في أسوان

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

وجه محافظ أسوان، أشرف عطية، جميع الجهات المختصة بالجاهزية الكاملة لمجابهة تقلبات الطقس، والسيول خلال فصل الشتاء.

وقال المحافظ - فى تصريح اليوم السبت - إنه تم إجراء تجربة عملية بإقامة معسكر تدريبي لمجابهة الأزمات بمركز شباب مبارك بكيما، بالتعاون والتنسيق بين مديريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والهلال الأحمر المصري.

ووجه بأهمية المراجعة اليومية لمختلف المهمات والمعدات الخاصة بكل جهة، وعمل الصيانة اللازمة لها، وتسخير كافة الإمكانيات لتكون على أتم استعداد للتدخل السريع في أي موقف.

في سياق مختلف، أكد نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب الدكتور لؤي سعد الدين نصرت أن الجامعة تعمل على توفير خدمة طبية جيدة للمرضي بمحافظة أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد وذلك من خلال المتابعة والزيارات المفاجئة لمستشفيات جامعة أسوان.

جاء ذلك خلال تفقد نائب رئيس الجامعة اليوم، مستشفي الباطنة الجديد التابعة لإدارة مستشفيات جامعة أسوان، وذلك بمرافقة الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان؛ حيث شملت الزيارة عددا من أقسام المستشفي وغرف العناية وقاعات الدرس والمحاضرات لطلاب كلية الطب والتي تم تجهيزها على أعلى مستوى.

وقال نائب رئيس جامعة أسوان إن مستشفي الباطنة الجديد يضم 150 سريراً لخدمة المرضي في مختلف التخصصات الطبية، مشيرا إلى أن ما تشهده المنظومة الصحية بمستشفيات جامعة أسوان من تطور يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بالرعاية الصحية للمواطن بجنوب صعيد مصر.

وفي سياق آخر، تواصل الوحدات المحلية جهودها المكثفة لتنفيذ توجيهات أشرف عطية محافظ أسوان، بشأن استكمال جهود النظافة العامة ورفع المخلفات والتراكمات الناتجة عن تنفيذ المشروعات المختلفة، مع توفير البدائل من الطرق والمحاور المرورية أثناء تنفيذ المشروعات الخدمية الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وذكر بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان أنه في هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بقيادة محمود عليان بتوجيه المركبات للسير عبر طرق بديلة لتلافى الاختناقات المرورية نتيجة البدء في تنفيذ أعمال خطى الطرد والانحدار لمشروع الصرف الصحي بالشارع الرئيس بإدفو/ إسنا بمدينة السباعية ضمن المشروعات الجارية بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB