موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الصين تطلق صاروخا جديدا.. هل يصل إلى الفضاء بنجاح؟

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أرسلت الصين، صاروخها الثالث الذي سيصل إلى مكانه في الفضاء في خلال أسبوع، وهذه المرة لإطلاق قمر صناعي مخصص للمراقبة البيئية.

ووفقا لموقع “سبيس دوت كوم”، انطلق القمر الصناعي الرادار المعروف باسم S-SAR01 الملقب بـ Huanjing-2E، إلى الفضاء فوق صاروخ (لونج مارش - Long March 2C) من مركز إطلاق الأقمار الصناعية تايوان في مقاطعة شانكسي الشمالية.

رئيس جامعة بنها: نسعى لإطلاق أول قمر صناعي للطلاب Cubesat للتجسس على الشرق الأوسط وإسرائيل.. لماذا أطلقت روسيا قمر صناعي إيراني؟

وبحسب وسائل الإعلام الحكومية الصينية، حدث الإقلاع في الساعة 6:53 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الخميس 13 أكتوبر.

قمر صناعي للحماية من الكوارث البيئية

وستستخدم دقة القمر الصناعي البالغ طولها 5 أمتار بشكل أساسي للإغاثة من الكوارث وحماية البيئة، وفقًا لوكالة شينخوا الصينية، وستشمل الاستخدامات الأخرى فحص الموارد في مجالات المياه والموارد الطبيعية والزراعة والحراجة.

ويعد هذا الإطلاق هو 45 في الصين لعام 2022، وكان العام الماضي أكثر جهود الإطلاق ازدحامًا حتى الآن حيث تم تنفيذ 55 عملية إطلاق.

وكتبت إدارة الفضاء الوطنية الصينية أو CNSA على موقعها على الإنترنت: "كانت مهمة الإطلاق ناجحة تمامًا، مضيفًا أن المستخدمين الرئيسيين سيكونون وزارة إدارة الطوارئ ووزارة البيئة والبيئة الصينية.

وينضم هذا القمر الصناعي إلى “Huanjing-2A و 2B”، وهما قمرين صناعيين متوسطي الدقة تم إطلاقهما في عام 2020 ليحلوا محل الجيل السابق المرتفع إلى الفضاء في عام 2008.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة القمر الصناعى الكوارث
tech tech tech tech
CIB
CIB