موقع السلطة
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 02:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الفصائل الفلسطينية توقع رسمياً على إعلان الجزائر للوحدة الوطنية

موقع السلطة

وقعت الفصائل الفلسطينية المشاركة في الحوار الوطني بالجزائر، على اتفاق لم الشمل، تحت رعاية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وكشفت الفصائل الفلسطينية عن العناصر التسعة الرئيسة، التي حملها «إعلان الجزائر» الذي توصلت إليه فصائل العمل الوطني والإسلامي في حوار استمر لمدة 3 أيام متتالية، تؤكد جميعها على ضرورة اتخاذ الخطوات العملية لتحقيق المصالحة الوطنية عبر إنهاء الانقسام.

وجددت الفصائل التأكيد على أهمية الوحدة الوطنية كأساس للصمود والتصدي ومقاومة الاحتلال، لتحقيق الأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني، واعتماد لغة الحوار والتشاور لحل الخلافات على الساحة الفلسطينية، بهدف انضمام الكل الوطني إلى منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

موضوعات ذات صلة

وشددت على تكريس مبدأ الشراكة السياسية بين مختلف القوى الوطنية الفلسطينية، بما في ذلك عن طريق الانتخابات، وبما يسمح بمشاركة واسعة في الاستحقاقات الوطنية القادمة في الوطن والشتات. كما تم الاتفاق على تعزيز وتطوير دور منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية، باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بجميع مكوناتها ولا بديل عنها.

كما جاء في إعلان الجزائر، الإسراع بإجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وفق القوانين المعتمدة في مدة أقصاها عام من تاريخ التوقيع على هذا الإعلان، وتوحيد المؤسسات الوطنية الفلسطينية وتجنيد الطاقات والموارد المتاحة الضرورية لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار ودعم البنية التحتية والاجتماعية للشعب الفلسطيني بما يدعم صموده في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الموقعون على تفعيل آلية الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لمتابعة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية والشراكة السياسية، وأن يتولى فريق عمل جزائري – عربي الإشراف والمتابعة لتنفيذ بنود هذا الاتفاق بالتعاون مع الجانب الفلسطيني وتدير الجزائر عمل الفريق.

البنك الأهلي
الفصائل الفلسطينية توقع رسمياً على إعلان الجزائر للوحدة الوطنية

آخر الأخبار

CIB
CIB