موقع السلطة
السبت، 25 سبتمبر 2021 08:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

فرانس برس: مصر تستعيد دورها الحيوي في الوساطة لتعزيز جهود السلام

صورة للرئيس السيسي في شوارع غزة
صورة للرئيس السيسي في شوارع غزة

أبرزت وكالة الأنباء الفرنسية ”فرانس برس”، أهمية الدور الذي تلعبه مصر على المستوى الإقليمي لنزع فتيل التوتر بالمنطقة وإحياء جهود السلام بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، مؤكدة أن زيارة الوفد المصري إلى غزة، أمس الإثنين، ”ينظر إليها باعتبارها جزء من مساعي القاهرة لاستعادة دور أكثر حيوية في الوساطة لإحياء عملية السلام المتوقفة في القطاع”.

ولفتت الوكالة إلى أن الزيارة تأتي في إطار جهود لتعزيز وقف إطلاق النار في غزة ولبحث خطط إعادة الإعمار هناك في أعقاب القتال الذي وقع في الآونة الأخيرة، والذي استمر 11 يوما وأودى بحياة 253 فلسطينيا، مشيرا إلى الغضب الفلسطيني بسبب مداهمات الشرطة الإسرائيلية في محيط مجمع المسجد الأقصى في القدس، وخطط لطرد الفلسطينيين من حي الشيخ جراح بالمدينة لصالح مستوطنين إسرائيليين.

وأضافت أن تلك الزيارة تهدف إلى تثبيت التهدئة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني ودعم السلطة الفلسطينية ومفاوضات ملف الأسرى والمفقودين، في إطار الدعم المصري للشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه المسؤولين المصريين بمواصلة الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين ومتابعة جهود إعادة إعمار ما دمره الاعتداء الإسرائيلي في غزة، ما يؤكد على رغبة مصر في تحقيق السلام على المدى الطويل والتنمية المستدامة بما يدعم استقرار الأوضاع بالمنطقة.

وكان وفد مصري وصل، أمس الإثنين، إلى قطاع غزة، برئاسة اللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة؛ لمتابعة اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين الذي تم بوساطة مصرية بعد قتال دام 11 يوما، وتسريع عملية إعادة إعمار القطاع، بعد المبادرة التي أطبقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص 500 مليون دولار للإعمار هناك.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس إسرائيل جهود السلام الفصائل الفلسطينية الوفد المصرى غزة
CIB MIDB
CIB MIDB