موقع السلطة
الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022 04:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. بدء شحن أول ماكينة لحفر الخط الرابع لمترو الأنفاق.. مزينة بعلم مصر

أول ماكينة لحفر الخط الرابع لمترو الأنفاق
أول ماكينة لحفر الخط الرابع لمترو الأنفاق

أعلنت شركة حسن علام القابضة، عن تسلمها ماكينة حفر الأنفاق Mixshield الجديدة (TBM) بقطر 6.7 متر والمصنعة من قبل شركة Herrenknecht Deutschland AG ، الألمانية والتي سيتم استخدامها فى حفر أنفاق الخط الرابع لمترو الأنفاق.

كان وزير النقل المهندس كامل الوزير، قد أكد في تصريحات سابقة، أنه سيتم وصول الماكينات الأربع التي تم التعاقد عليها مع شركة هيرنكنشت الألمانية لحفر الخط الرابع للمترو مع نهاية الشهر الجاري.

موضوعات ذات صلة

فيما تواصل الهيئة القومية للأنفاق تنفيذ المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو المعروفة باسم "الهرم-أكتوبر"، بعد غلق شارع الهرم جزئياً. 

وتمتد المرحلة الأولى من الخط الرابع أو "مترو الهرم" بطول 19 كيلو مترًا وعدد 17 محطة، واستقرت الهيئة القومية للأنفاق على تقسيم المرحلة إلى قطاعين، أحدهما من حدائق الأشجار بـ 6 أكتوبر حتى الجيزة، والثاني  من الجيزة إلى الفسطاط.  

والمرحلة الأولى من الخط الرابع تمتد من المحطة التبادلية بجوار ورشة الخط الرابع غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بحدائق الأهرام والمتحف المصرى الكبير وميدان الرماية، متجهة إلى شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح، لتتقاطع مع الخط الأول للمترو، ويمر حتى محطة الفسطاط، وتتكلف 70 مليار جنيه. 

وتشمل محطات حدائق الأشجار وحدائق الأهرام والنصر والمتحف الكبير وميدان الرماية والأهرام والمريوطية والعريش والمطبعة والطالبية ومدكور والمساحة والجيزة حيث الربط مع الخط الثانى للمترو، وميدان الجيزة والروضة والملك الصالح والفسطاط، حيث الربط مع الخط الأول "المرج-حلوان".

ومن المقرر أن يتم ربط الخط الرابع للمترو بمدينة 6 أكتوبر ثم منطقة وسط البلد، ثم شوارع الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة.

وينقل هذا الخط بعد تنفيذه 850 ألف راكب يومياً، ومن المخطط الانتهاء من الخط الرابع بالكامل خلال مدة من 3 إلى 5 سنوات، ليتم تشغيله لصالح الجمهور.

البنك الأهلي
موقع السلطة ماكينة حفر المترو مترو الانفاق المترو اخبار مصر الخط الرابع للمترو

آخر الأخبار

CIB
CIB