موقع السلطة
الإثنين، 5 ديسمبر 2022 05:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. السيسي يوافق على اتفاق بين مصر والوكالة الفرنسية حول معالجة مياه الصرف بحلوان

سياسة  الرئيس عبد الفتاح السيسي
سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، منذ قليل، قرارًا جديدًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يحمل رقم 191 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق مبسط بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة التعاون الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية؛ وذلك بشأن مشروع معالجة مياه الصرف الصحي بحلوان، الذي تضمن تسهيًلا ائتمانيًا بمبلغ 52 مليون يورو ومنحة بمبلغ 25 مليونًا و100 ألف يورو الموقع في القاهرة بتاريخ 28 - 3 - 2022.

وجاء في ذات العدد من الجريدة الرسمية، أن حكومة جمهورية مصر العربية تعتزم تمديد وتحديث مشروع معالجة مياه الصرف الصحي في حلوان “المشروع”، في جنوب القاهرة، بهدف تعزيز كفاءة واستدامة معالجة مياه الصرف الصحي في محافظة جنوب القاهرة.

معالجة مياه الصرف الصحي بحلوان

وبينت الجريدة الرسمية، أن المشروع سيسمح بمواكبة النمو الديموغرافي للمنطقة من خلال، توسيع قدرة محطة معالجة مياه الصرف الصحي في حلوان “المحطة”، وتعزيز نظام جمع مياه الصرف الصحي في المنبع، وتحسين جودة معالجة مياه الصرف الصحي من خلال تركيب معالجة ثلاثية لكل من المحطة الحالية وامتدادها، مؤكدًا أن ذلك سيؤدي إلى تقليل التلوث الناتج عن مياه الصرف الصحي في قناة الري الصف، وتعزيز إعادة الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي المعالجة للأغراض الزراعية أسفل المحطة.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل عدد الجريدة الرسمية من خلال المستند التالي:

وفي سياق منفصل، نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، سابقًا، رقم 40 بتاريخ 9 أكتوبر 2022، قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن استقالة نائب وزير الإسكان، ونص قرار رقم 3311 لسنة 2022، بقبول الاستقالة المقدمة من المهندس خالد محمود أحمد عباس، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمتابعة المشروعات القومية.

وجاء في تفاصيل القرار: بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 269 لسنة 2018 بتشكيل الحكومة، وبناء على الاستقالة المقدمة بتاريخ 2022/9/18 من المهندس خالد محمود أحمد عباس، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمتابعة المشروعات القومية.

المادة الأولى، تُقبل الاستقالة المقدمة من المهندس خالد محمود أحمد عباس، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمتابعة المشروعات القومية.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مص الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة التعاون الدولي جمهورية مصر العربية الوكالة الفرنسية للتنمية معالجة مياه الصرف الصحي بحلوان السيسي
CIB
CIB