موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 12:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم يلتقي نظيره البحريني لـ بحث ملفات التعاون المشترك

 جانب من المقابلة
جانب من المقابلة

التقى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم، بـ الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم بمملكة البحرين، وذلك على هامش مؤتمر ركائز، بدورته الثالثة تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل، والذي ينظمه مجلس الشارقة للتعليم في الفترة من 12-13 أكتوبر الجاري.

مناقشة ملفات التعاون المشترك بين الدولتين في مجال التعليم

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة ملفات التعاون المشترك بين الدولتين في مجال التعليم، وتبادل الرؤى والخبرات، حيث شارك الوزير في افتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر.

كما زار الوزير مكتبة بيت الحكمة، والتي تم إنشاؤها على مساحة 12 ألف متر مربع، وتضم ما يقرب من مئات الآلاف من الإصدارات في مختلف التخصصات، منها 11 ألفًا بلغات مختلفة و105 آلاف كتاب ورقي ونحو 250 ألف كتاب إلكتروني.

ويهدف المؤتمر إلى كشف الدور الذي تلعبه الأبحاث في تشكيل مستقبل التعليم وتحفيز العقول لرسم وظائف الغد؛ استجابة للتغيرات العالمية لبيئات العمل والانتفاع بالمعلومات المتعلقة بمستقبل التعليم من خلال العلماء والباحثين والمختصين وتجسير الفجوة بين الممارسات المستخدمة الحالية في التعليم والتعلم والممارسات المستقبلية.

وفي وقت سابق، قال حجازي، إن الوزارة أطلقت النظام التعليمي الجديد لتزويد الطلاب بالمهارات المستقبلية، حيث بدأت الوزارة في وضع إطار للمناهج الجديدة، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها خطة طموحة لتغيير باقي المناهج بمختلف المراحل الدراسية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المناهج الجديدة في المراحل الأولى من سنوات الدراسة، تعزز فرص وضع النشء على بداية الطريق نحو مهارات المستقبل وتطوير الشخصية، لافتًا إلى أنه بالتزامن مع تطوير المناهج، يتم أيضًا العمل على برامج تأهيل وتدريب شاملة للمعلمين على تدريس المناهج الجديدة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة التعليم وزير التربية والتعليم ملفات
CIB
CIB