موقع السلطة
الأحد، 4 ديسمبر 2022 12:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تحطم طائرة للبحرية الهندية قبالة سواحل ولاية جاوا

تحطم طائرة
تحطم طائرة

أعلنت البحرية الهندية، اليوم الأربعاء 12 أكتوبر، عن تحطم طائرة تابعة لها خلال طلعة جوية روتينية قبالة ولاية جاوا الكائنة على الساحل الجنوبى الغربى للهند.

وأوضحت البحرية، فى بيان نقلته قناة "إن دى تى في" الهندية، مفاده، أن الطائرة من طراز "أم أى جى-29 كيه" تحطمت بسبب حدوث عُطل فنى، فيما تمكن الطيار من القفز بسلام، وتم إنقاذه فى عملية بحث وإنقاذ سريعة.

وفي وقت سابق، سلمت أكبر  شركة لبناء وصيانة السفن في الهند Cochin ،أول حاملة طائرات تابعة للبحرية الهندية ، تم قبول السفينة للخدمة بعد التجارب بين أغسطس 2021 ويوليو 2022. 

ومن المقرر أن تعمل بشكل كامل بحلول عام 2023 ، ومن المتوقع أن تعزز إضافة السفينة إلى الأسطول موقع البلاد في منطقة المحيط الهندي.

ويبلغ طول حاملة  INS Vikrant 262 مترًا (869 قدمًا) ويبلغ إزاحتها ما يقرب من 45000 طن، تعمل بأربعة توربينات غازية تنتج 88 ميجاواط من الطاقة بسرعة قصوى تبلغ 28 عقدة (32 ميلاً / 51 كيلومترًا في الساعة).

حيث يشبه هيكل الحاملة البحرية الهندية وحاملة الطائرات السوفيتية السابقة INS Vikramaditya ، التي تم إحضارها من روسيا في عام 2004 وبتفويض من البحرية في عام 2013.

وتستخدم السفينة نظام الإقلاع / الهبوط القصير ، مما يسمح بقدرة جناح جوي من 30 طائرة ، بما في ذلك مروحيات الإنذار المبكر من طراز Kamov-31 ، وطائرات الهليكوبتر الأمريكية متعددة المهام MH-60R ، والطائرات المقاتلة الروسية MIG-29K ، والمروحيات الخفيفة المتقدمة ، والمروحيات الخفيفة. الطائرات المقاتلة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة ولاية جاوا الهند البحرية الهندية تحطم طائرة

آخر الأخبار

CIB
CIB