موقع السلطة
الأحد، 4 ديسمبر 2022 01:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«الأرصاد»: أجواء خريفية حتى نهاية الأسبوع.. وحالة «عدم استقرار» السبت

الطقس
الطقس

كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد أجواء خريفية خلال هذه الأيام وحتى نهاية هذا الأسبوع، مع استمرار انخفاض الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة الجمعة المقبلة، القاهرة والوجه البحرى العظمى 28 درجة الصغرى 21 درجة، والسواحل الشمالية العظمى 27 درجة الصغرى 20 درجة، وجنوب سيناء العظمى 30 درجة الصغرى 22 درجة، وشمال الصعيد العظمى 29 درجة الصغرى 17 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 33 درجة الصغرى 21 درجة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى طقس حار على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وتسجل القاهرة الكبرى اليوم 30 درجة مئوية والسواحل الشمالية 18 درجة مئوية، شمال الصعيد 31 درجة مئوية ،جنوب الصعيد 35 درجة مئوية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من السبت المقبل تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وتابعت: "ونظرا أننا في فصل الخريف حيث التغيرات الحادة والسريعة فى خرائط الطقس والنماذج العددية، سوف يتم إصدار وصف تفصيلى للحالة عند ثباتها لضمان دقة وجودة التنبؤ".

ويشهد اليوم الثلاثاء، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، ويكون مائل البرودة فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق ما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، ويشهد وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر هيئة الأرصاد الجوية العامة للأرصاد الجوية خريطة التنبؤات الجوية درجات الحرارة الأحوال الجوية

آخر الأخبار

CIB
CIB