موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة العالمية: تغير المناخ يقتل 140 ألف شخص سنويا

الصحة العالمية
الصحة العالمية

أكدت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية إن تغير المناخ يقتل بالفعل أكثر من 140 ألف شخص سنويا منذ عام 1970م، مشيرة إلى أن مصر شهدت واحدة من أسوأ موجات الحرارة مع 116 حالة مسجلة من الوفيات في عام 2014.

وأضافت نعيمة القصير في تصريحات لها أن كثيرا من المصريين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي بسبب حرق النفايات وتلوث الهواء وزيادة تأثير الجزر الحرارية في المناطق الحضرية، إذ تتأثر مصر بسبعة من الأمراض التي تنتقل بواسطة الحشرات، وهذا شيء يدعو إلى القلق على الصحة العامة لإمكانية توفير تغير المناخ لظروف ملائمة لانتشار تلك الأمراض.

وأكدت القصير أن منظمة الصحة العالمية ملتزمة تماما بمواصلة دعمها لمصر لتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة لجميع من يعيشون على أرض مصر من اجل حياة افضل دون تمييز، مشيرة إلى أنه لطالما أولت مصر اهتماما واضحا بصحة البيئة وخاصة التغير المناخي وآثاره المتعددة على صحة الإنسان، مشيرة إلى أن تحقيق العدالة الصحية يأتي بتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري في بيئة صحية وآمنة في ظل اهتمام مصر بأهمية التغطية الصحية الشاملة للنظام الصحي والذي يعتبر السبيل الوحيد للوصول إلى "الصحة للجميع".

البنك الأهلي
التغطية الصحية الشاملة امراض الجهاز التنفسي المناطق الحضرية تحسين الخدمات الصحية تحقيق العدالة منظمة الصحة العالمية نعيمة القصير
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB