موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

استقبلي الصيف دون إحراج.. وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الإبطين

تفتيح الابطين - أرشيفية
تفتيح الابطين - أرشيفية

تفضل الكثير من النساء ارتداء فساتين أو بلوزات بدون أكمام خلال فصل الصيف، ولكن قد تصادفهن مشكلة محرجة وهى الإبط الداكن، نتيجة تراكم الخلايا الميتة تحت الإبطين، والتي تعود لأسباب مختلفة منها استخدام مزيلات للعرق أو عدم التوازن الهرمونى وزيادة مستوى الكورتيزول في الدم وغيرها من الأسباب ويمكن علاجها هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الإبطين من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "bebodywise".

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الإبطين

وصفة صودا الخبز لتفتيح منطقة الإبطين

تعتبر صودا الخبز من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، ولذلك ينصح بتحضير أربع ملاعق كبيرة من صودا الخبز ومزجهما مع مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم غمس كرة قطنية في المزيج ومسح الإبطين ثم ترك المزيج لمدة 5 دقائق وغسل الإبطين بعد ذلك.

وصفة البطاطس لتفتيح منطقة الإبطين

يساعد البطاطس على تفتيح المناطق الداكنة أسفل الإبطين من خلال عصر شريحة البطاطس، ووضع العصير أسفل الإبطين من خلال غمس كرة قطنية في العصير ومسح الإبطين ثم غسلهما بالماء بعد 10 دقائق.

وصفة خل التفاح لتفتيح منطقة الإبطين

يساعد خل التفاح أيضًا على تفتيح منطقة الإبطين من خلال تحضير وعاء وإضافة ملعقتين كبيرتين من الخل وملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، وقد تحدث بعض الفقاعات، وتركها حتى تقل ثم وضع المعجون أسفل الإبطين والإنتظار لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الإبطين بالماء.

وصفة جل الصبار لتفتيح منطقة الإبطين

يساعد جل الصبار على تفتيح المناطق الداكنة، ولهذا ينصح باستخراجه من ورقة نبات الصبار ووضعه في الثلاجة لاستخدامه عند الحاجة، من خلال وضعه تحت الإبطين وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الإبطين بالماء.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر موقع السلطة تفتيح الابطين الصيف صودا الخبز
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB