موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 02:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة فى المنزل.. دلعي بشرتك

ماسك_أرشيفية
ماسك_أرشيفية

تتعرض بعض النساء لأشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت، مما يتسبب في ظهور بقع داكنة بوجهها، الأمر الذى يجعلها تشعر بالقلق والإحراج وتسعى دائماً لاستخدام مستحضرات تجميل لتفتيح بشرتها، ولكن يمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح البشرة من خلال اتباع عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "urbancompany".

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

الزبادي لتفتيح البشرة

تستخدم النساء الهنود الزبادى، بشكل منتظم، لتتخلص من البقع الداكنة بوجهها، من خلال وضع بعض الزبادى على وجهها وتركه لفترة تتراوح مابين 10-15 دقيقة وتفركه بمنديل أو قطعة قماش مبللة أو يمكن مزج القليل من دقيق الحمص أو الشوفان مع الزبادى للحصول على معجون ناعم يمكن استخدامه كمقشر للبشرة.

قشر برتقال لتفتيح البشرة

يساعد تناول كوب من عصير البرتقال في الحصول على بشرة ناعمة، أو يمكن وضع قشر البرتقال الطازج مباشرة على البشرة أو طحنه وتحويله لمسحوق ناعم ودمجه مع بعض الزبادي، و دهنه على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ومسح الوجه بعد ذلك أو مزج بعض عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ووضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

الليمون لتفتيح البشرة

يساعد الليمون على تفتيح البشرة من خلال عصر حبتين من الليمون، وغمس كرات قطنية فيه ثم مسح الوجه والانتظار لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء أو مزج القليل من ماء الورد مع الليمون للحصول على بشرة مشرقة وناعمة.

العسل لتفتيح البشرة

يساعد العسل على ترطيب البشرة الجافة، لذلك ينصح بوضعه على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء أو مزج العسل مع بعض الحليب المجفف وزيت اللوز لتفتيح البشرة وتنعيمها.

البنك الأهلي
النساء الشمس البشرة الزبادي البرتقال اخبار مصر مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB