موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 05:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اللحظات الأولى لانفجار الجسر الرابط بين روسيا وجزيرة القرم │ فيديو

سياسة  انفجار جسر القرم
سياسة انفجار جسر القرم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللقطات الأولى لانفجار جسر القرم، الرابط بين روسيا، وشبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا منذ عام 2014.

وأظهرت مقاطع الفيديو والصور المنتشرة كمية النيران المشتعلة، عقب انفجار شاحنة على جسر القرم صباح اليوم؛ ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر.

اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، أوضحت أن الانفجار أدى إلى تضرر مسارين من طرقات الجسر غير أن قوسه لم يتضرر، حيث إن معبر كيرتش عبارة عن زوجين من الجسور البرية وسكك حديدية بنتها روسيا بعد أن ضمت شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014، حيث يبلغ طول الجسر 19 كيلومتر، ويصل ارتفاعه إلى 35 مترا، وتم افتتاحه في عام 2018.


لجنة حكومية عاجلة مرتبطة بحالة جسر القرم

وعقب الانفجار، وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بإنشاء لجنة حكومية عاجلة مرتبطة بحالة جسر القرم، بعد وقوع تفجير عليه في وقت سابق، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام روسية.

وأوضح، دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين الروسي، أن الرئيس فلاديمير بوتين أصدر تعليمات بتشكيل لجنة حكومية إثر وقوع الحادث على جسر القرم صباح اليوم السبت، حيث تلقى بوتين تقارير من رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، ونائب رئيس الوزراء مارات حسنولين، ووزير الطوارئ ألكسندر كورينكوف، ووزير النقل فيتالي سافيليف"، إضافة إلى تقارير قادة عسكريين وأمنيين.

 

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة انفجار جسر القرم روسيا شبه جزيرة القرم القرم تفجير جسر القرم

آخر الأخبار

CIB
CIB