موقع السلطة
الثلاثاء، 31 يناير 2023 08:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

إحباط محاولة تهريب عدد من السبائك الذهبية في مطار القاهرة

 محاولة تهريب عدد من السبائك الذهبية
محاولة تهريب عدد من السبائك الذهبية

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي من ضبط 5 محاولات تهريب لعدد من السبائك الذهبية والأسلحة البيضاء والصواعق وقطع الحلوى المخلوطة بالمواد المخدرة وكمية من مستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1955.

كانت المحاولة الأولى في الإدارة الرابعة، برئاسة مدير الإدارة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمطار القاهرة، وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من نيويورك تم ضبط راكب مصري بحوزته علبة بلاستيك بداخلها 10 قطع حلوى مخلوطة بمخدر الماريجوانا و 2 سيجارة إلكترونية بها زيت الماريجوانا المخدر.

أما المحاولة الثانية فقد كانت في الإدارة الأولى حيث تم ضبط 3 مطواة قرن غزال و 2 سيف حديدي وقبضة حديدية بحوزة راكب يحمل جنسية عربية قادما من بيروت على رحلة خطوط مصر للطيران.

وبالنسبة للمحاولة الثالثة فقد كانت في الإدارة الثانية برئاسة مدير الإدارة الثانية بالإنابة تم ضبط 7 صواعق كهربائية بحوزة راكبة مصرية قادمة من إسطنبول على رحلة خطوط مصر للطيران.

وكانت المحاولتين الرابعة والخامسة في الإدارة الرابعة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من دبي على خطوط مصر للطيران ومن فرانكفورت على رحلة الخطوط الألمانية تم ضبط 7 سبائك ذهبية و1265 عبوة من أدوات ومستحضرات التجميل بحوزة راكبين مصريين.

وقد تم تحرير 5 محاضر ضبط جمركي أرقام 207 ، 208 ، 209 ، 210 ، 211 لسنة 2022 ضد الركاب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

البنك الأهلي
محاولة تهريب عدد من السبائك الذهبيةحوادث وزارة الداخلية أخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB