موقع السلطة
الإثنين، 5 ديسمبر 2022 05:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شبكة هندية: قادة العالم يتحضرون للذهاب إلى مصر لحضور قمة المناخ

قمة المناخ
قمة المناخ

قالت شبكة WION الهندية، إن قادة العالم يتحضرون للذهاب إلى مصر لحضور قمة المناخ COP27 التي ستعقد في مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل، في الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر.

وأكدت الشبكة أن عام 2022 شهد تأثيرًا مناخيًا هائلاً حول العالم، من الفيضانات التي أغرقت ثلث باكستان بالمياه إلى أشد صيف في أوروبا حرارة منذ 500 عام إلى الأعاصير والأعاصير التي ضربت الفلبين وكوبا وولاية فلوريدا الأمريكية.

من جانبه قالت صحيفة "إيفينينج ستاندرد" البريطانية "إن العديد من قادة العالم والمنظمات غير الربحية المعتمدة ووفود إعلامية كبيرة وأعضاء من منظمات المراقبة الدولية سيحضرون الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (كوب 27) بشرم الشيخ في الفترة من 7-18 نوفمبر المقبل".

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، أن أكثر من 2000 شخصية سيلقون كلمات خلال فعاليات المؤتمر، الذي يُتوقع أن يشهد حضور أكثر من 35 ألف مشارك، وعقد ما يقرب من 300 جلسة حوارية.

وأشارت إلى أن ضيوف المؤتمر سيتمكنون من تحميل تطبيق (كوب 27)، الذي يجري العمل عليه حاليا، لمتابعة الفعاليات العامة المميزة حول المؤتمر ومعرفة الأماكن والأخبار المتعلقة به والنصائح حول السياحة المحلية في شرم الشيخ.

وفي تقريرها، استشهدت الصحيفة البريطانية بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي الترحيبية، والتي نشرها الموقع الرسمي لـ(كوب 27)، ونوه فيها بأن المؤتمر يمثل فرصة لإظهار توحيد الجهود ضد "تهديد وجودي" لا يمكن التغلب عليه إلا من خلال العمل المتضافر والتنفيذ الفعال، كما أن استضافة الدورة الـ27 للمؤتمر في مدينة شرم الشيخ هذا العام تصادف الذكرى الـ30 لاعتماد اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، قائلا: "إنه في الأعوام الـ30 التي تلت ذلك، قطع العالم شوطا طويلا في مكافحة تغير المناخ وآثاره السلبية على كوكب الأرض، والآن أصبحنا قادرين على فهم العلوم الكامنة وراء تغير المناخ وتقييم آثاره وتطوير الأدوات بشكل أفضل لمعالجة أسبابه وعواقبه".

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر اتفاقية الأمم المتحدة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية الأمم المتحدة الإطارية السياحة المحلية المراقبة الدولية المناخ COP27
CIB
CIB