موقع السلطة
الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 09:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم: إجراءات قانونية تجاه المقصرين في أداء عملهم

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع المديريات التعليمية والمدارس بضرورة الالتزام بالجدية والانضباط خلال العام الدراسي 2022-2023.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تقدير المسؤولية من كافة العاملين بالمنظومة التربوية وتطبيق خطة الوزارة بشكل حازم، والحفاظ على حقوق الطلاب وكرامة المعلم، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقصر في أداء واجبات عمله.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع المديريات التعليمية والمدارس بضرورة تكثيف الإشراف اليومي بالمدارس، وضرورة وضع خطة تنفيذية للمنشآت التعليمية والمدارس التي تحتاج إلى صيانة بسيطة، وصيانة شاملة.

كما وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا هاما وعاجلا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، لتحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة للطلاب، بسبب ما شهده بداية العام الدراسي من حوادث.

وتضمن خطاب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن، ما تلاحظ في الآونة الأخيرة، من تكرار بعض الحوادث داخل المدارس، بضرورة إخطار مكتب الوزير مباشرة وفورية عند وقوع حوادث تسفر عن إصابات أو حالات وفاة في نطاق مديريات التربية والتعليم واتخاذ الإجراءات المتبعة والمتعارف عليها من جانب الجهات المعنية بمديرية التربية والتعليم في مثل هذه الحالات، سرعة إخطار الوزارة بنتائج التحقيقات، فور الانتهاء منها.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بما ورد في هذا الكتاب مع اعتبار الموضوع هامًا وعاجلًا، وتحت مسؤوليتك الشخصية، علما بأن أي تراخي في تنفيذ التعليمات الواردة في هذا الكتاب يعرض المتسبب للمساءلة القانونية.

 

امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني

وبدأ الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر 2022 حتى الخميس 26 يناير 2023، فيما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير 2023 إلى الخميس 8 يونيو.

 

وتعتبر فترة الامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية، وتُحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًّا.

 

وتبلغ مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة العام الدراسي 2022 وزارة التربية والتعليم رضا حجازي وزير التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم
CIB
CIB