موقع السلطة
الجمعة، 21 يونيو 2024 07:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لماذا يطلق الرئيس على الخصوم أهل الشر؟.. محمد الباز يجيب (فيديو)

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأبطال معركة أبو عطوة، يشعرك بخير البلد وقوتها والرهان على أهلها الذين يحبونها ولديهم استعداد للتضحية بكل غالي ونفيس، وأنه بفضل هؤلاء لا يمكن أن تقع البلد أبدا.

 

وأضاف الباز، خلال لايف البساط أحمدي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن لا أحد من الأبطال الذين كرموا اليوم تردد في لحظة يقدم نفسه فداءً للبلد، وما قيل في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة اليوم، لخص الحكاية، وكلمة الرئيس تضمنت رسائل واضحة لأهل الشر.

 

وأوضح الباز، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما يتحدث عن أعداء البلد وخصومها، لا يستخدم لفظ أعداء أو خصوم، وإنما دائمًا يطلق عليهم أهل الشر، لأنه وصف أكثر شمولًا وتعبيرًا وأكثر دقة للتعبير عن مجموعة موتورين لا يتورعون عن فعل أي شيء لأنهم أهل شر.

 

رسائل الرئيس السيسي لأهل الشر

ولفت الباز، إلى أن مصر بعد 30 يونيو فُرض عليها حرب وجودية أمام الجماعات المتطرفة، حيث كانت الناس تسير خائفة في الشارع، ولما فرضت المعركة كان ممكن الرئيس يقول “عندنا إرهاب سنوجه جهودنا لمواجهة الإرهاب، ونقول إنه لا صوت يعلو فوق صوت المعركة، لكن القرار كان خوض معركة بناء البلد جنبًا إلى جنب مع معركة مواجهة الإرهاب، نبني مدن جديدة، ننشط الصناعة، نواجه ونقاوم ما يحدث في السياحة التي انضربت بعد الطائرة الروسية، وذلك كان مقصد الإرهاب أن يضرب الاقتصاد”.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة أهل الشر الرئيس السيسي الباز القوات المسلحة الندوة التثقيفية
tech tech tech tech
CIB
CIB