موقع السلطة
الإثنين، 28 نوفمبر 2022 04:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

صحيفة أمريكية: استجابة البلاد لفيروس جدري القرود بطيئة

صحة وطب  جدري القرود
صحة وطب جدري القرود

أفادت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن البلاد تستجيب ببطء لفيروس جدري القرود، المنشر في جميع أنحاء البلاد.

استجابة أمريكا لفيروس جدري القرود بطيئة

وأوضحت الصحيفة، بعد فشل الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا، لم تقم الولايات المتحدة بعمل رائع لاحتواء تفشي فيروس جدري القرود.

ووفقًا للتقرير الفني الجديد لـ مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنه من غير المرجح أن يتم القضاء على الإرسال المحلي في الولايات المتحدة في المستقبل القريب، إذ إن الفيروس يمكن أن يستمر في الانتشار في الولايات المتحدة لسنوات عديدة، مما يعني أن نظام الصحة العامة الذي يعاني بالفعل من نقص التمويل ونقص الموظفين.

ارتفاع إصابات فيروس جدري القرود

ومع ذلك، في الأسابيع المقبلة، قد لا يظل عدد الحالات الجديدة المبلغ عنها يوميًا في الولايات المتحدة بالمئات، كما كان طوال معظم صيف عام 2022.

وكان هذا الرقم يتجه نحو الانخفاض منذ أن بلغ ذروته 678 في 15 أغسطس الماضي، و736 في 22 أغسطس 2022، 28 سبتمبر كان لديه 107 حالات تم الإبلاغ عنها.

وذكر التقرير الفني لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الحالات اليومية في الولايات المتحدة من المرجح أن تستمر في الانخفاض أو الاستقرار خلال الأسبوعين أو الأربعة أسابيع القادمة.

وتكمن المشكلة في بقاء الفيروس بكميات كافية في مكان ما في الولايات المتحدة، فقد تستمر الحالات الجديدة في الظهور في أي وقت، وسيظل خطر حدوث طفرة أخرى موجودًا دائمًا.

وسيكون من الصعب للغاية التنبؤ بموعد حدوث ارتفاعات في أعداد الإصابات، ومدى حجم هذه الزيادات.

البنك الأهلي
جدري القرود فيروس جدري القرود مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية إصابات فيروس جدري القرود الولايات المتحدة facebook twitter whats
CIB
CIB