موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 06:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

تنظيف الرواسب.. نصائح هامة للحفاظ على ريداتير السيارة

سيارات  ريداتير السيارة
سيارات ريداتير السيارة

يعد ريداتير السيارة من أهم أجزاء المحرك، حيث يقوم بالحفاظ على درجة حرارة السيارة، مما يضمن عمل المحرك بكفاءة، ويجب على مالكي السيارات بالاهتمام بريداتير السيارة والحفاظ على برودته لأطول فترة ممكنة، وذلك للتخلص من الحرارة التي يمكن أن تتسبب بتلف المحرك.

نصائح هامة للحفاظ على ريداتير السيارة

وبسبب أهمية ريداتير السيارة، فيجب على سائقي السيارة الحفاظ عليه، ولذلك يرصد القاهرة 24 في السطور التالية نصائح هامة للحفاظ على ريداتير السيارة، والتي جاءت كالآتي:

تغيير زيت المحرك

يجب على سائقي السيارات تغيير زيت المحرك في الموعد المحدد له، وذلك للحفاظ على أجزاء المحرك من التلف، حيث يقوم زيت المحرك بحماية الأجزاء الداخلية من الاحتكاك والتآكل.

غسل الريداتير

تعد من نصائح هامة للحفاظ على ريداتير السيارة، فيجب على سائقي السيارات غسل مبرد السيارة بطريقة جيدة حتى تصبح المياه صافية، مع التأكد من ذلك عن طريق وضع بعض المياه في وعاء زجاجي والتأكد من خلوها من الرواسب،
بالإضافة إلى الغسل العكسي للريداتير، وذلك عن طريق قلب الريداتير نفسه وذلك بعد إزالته، حيث يمكنك غسله في الاتجاه العكسي.

فحص فلاتر السيارة

يجب على سائقي السيارات فحص فلاتر الهواء والزيت والبنزين بشكل مستمر، وتغييرها في حالة تلفها أو تعرضها للانسداد، فهي من أهم الأجزاء الميكانيكية التي تساعد المحرك في عمله.

الحفاظ على مستوى الوقود

يجب على مالك السيارة فحص مستوى الوقود، ويجب إلا ينخفض مستوى الوقود عن ربع الخزان، وذلك لمنع دخول الشوائب إلى المحرك.

الحفاظ على درجة حرارة المحرك

يجب ملاحظة درجة حرارة المحرك، وذلك لأن عمر المحرك يعتمد على كفاءة دورة التبريد، وذلك للتخلص من حرارة المحرك، وذلك لأن تشغيل المحرك في درجة حرارة مرتفعة تسبب غليان المياه وفقده، مما يؤثر على كفاءة المحرك وعمره الافتراضي.

البنك الأهلي
موقع السلطة ريداتير السيارة نصائح هامه للحفاظ على ريداتير السيارة سيارات أخبار السيارات صيانة السيارات facebook twitter whats
CIB
CIB