موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 02:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمين الفتوى: «ربنا ابتلانا بشيوخ عملوا للناس هوس بالحرام»

عمرو الورداني
عمرو الورداني

انفعل الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، على الهواء بسبب سؤال متصلة عن حكم تجارة القسط هل هي حلال أم حرام.

 

حكم البيع بالتقسيط

وقال الورداني، خلال تقديم برنامج "ولا تعسروا" المذاع على القناة "الأولى": "ربنا ابتلانا بشوية ناس حسبي الله ونعم الوكيل فيهم، قفلوا بيوت ناس وفتحوا كروشهم، حرموا أشياء كثيرة ربنا أحلها، تحت مزاعم الربا، المصريين بيخافوا أوي من الحرام، وهؤلاء الشيوخ عملوا لهم هوس بالحرام".

 

ووجه الورداني، رسالة للسيدة، قائلًا: "ستات فضليات فتحوا بيوت وربوا أولادهم بالخير، لكن هؤلاء الشيوخ قالوا لهم، لو هتشتري الحاجة بيعها كاش مش تقسيط، وهو لقمة عيشها، وما قالوه كلام فارغ".

 

وأكد الورداني، أن البيع بالتقسيط يجوز للشخص حتى لمن لا يملك محلًا، مردفا: "التمويل العقاري قائم على إننا بنشتري الوحدات على الكتالوج".

البيع بالتقسيط ليس حرامًا

وأردف: "البيع بالتقسيط ليس حرامًا، والزيادة في القسط ليست ربا، الربا إما يكون في البيوع، ربا الفضل في الذهب والفضة، ربا النسيئة في الديون، أما من يحرمون البيع بالتقسيط بيشقوا على الناس ويخلوا الطيبين بيمدوا ايديهم، البيع بالتقسيط حلال، ولو حد يشتري منك سلعة فتشتريها وتديهاله، إذا تخللت السلعة فلا ربا".

 

البنك الأهلي
موقع السلطة أمين الفتوى عمرو الورداني الإفتاء البيع بالقسط هوس بالحرام

آخر الأخبار

CIB
CIB