موقع السلطة
السبت، 26 نوفمبر 2022 10:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

بعد حادث مدرسة المعتمدية بالجيزة.. أول تحرك برلماني موجه لرئيس الوزراء ووزير التعليم

سياسة  مدرسة المعتمدية
سياسة مدرسة المعتمدية

تقدم برلماني بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بشأن حادث مدرسة المعتمدية، التابعة لإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة، الذي أسفر عن وفاة طالبة وإصابة 15 من زميلاتها، في أول يوم بالعام الدراسي الجديد 2022 نتيجة عدم صيانة المدارس قبل انطلاق الدراسة مما عرض حياة الطلاب للخطر ووفاة أحدهم.

وجاء في نص طلب الإحاطة: الأمر يتطلب من قيادات التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، توضيح ما حدث والأسباب التي أدت إلى انهيار سور المدرسة، والكشف عن المقصرين وإحالتهم إلى جهات التحقيق، فما حدث يدق ناقوس الخطر، ويكشف عن وجود مشاكل عديدة، أهمها عدم الصيانة الكاملة للمدارس خلال فترة الإجازة الصيفية من جانب الإدارات التعليمية ومديريات التعليم بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية؛ مما يعرض حياة الطلاب للخطر.

حادثة مدرسة المعتمدية

وتساءل البرلماني في طلب الإحاطة: هل يوجد حصر من جانب هيئة الأبنية التعليمية عن المدارس التي تمثل خطرًا داهما على الطلاب بكافة المحافظات والمدارس التي تحتاج إلى صيانة فورية؟

وطالب عضو مجلس النواب، في طلب إحاطته، بمحاسبة كافة المسئولين والمقصرين في واقعة مدرسة المعتمدية، والكشف عن خطة وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية لعدم تكرار هذا الحادث؛ للحفاظ على أرواح الطلاب، وضرورة الصيانة الدورية والعاجلة لكافة المدارس على مستوى الجمهورية، فضلا عن المتابعة المستمرة للمدارس طوال العام الدراسي للكشف عن أية مشاكل قد تؤدي إلى تكرار حادث مدرسة المعتمدية، لتفادي هذه الحوادث والحفاظ على أبنائنا الطلاب قبل وقوع الكوارث.

البنك الأهلي
حادثة مدرسة المعتمدية مدرسة المعتمدية مصطفى مدبولى مجلس النواب العام الدراسي الجديد 2022 وزير التربية والتعليم facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB