موقع السلطة
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 01:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أنواع سرطانية تسبب آلالام في الظهر..تعرف عليها

صحة وطب  الظهر
صحة وطب الظهر

يتعامل الجميع تقريبًا مع آلام الظهر، بسبب مشاكل في العضلات، مثل الموقف غير الصحيح أو الإصاب، وعلى الرغم من كونه مقلقًا، إلا أنه ليس موقفًا ينذر بالخطر ويمكن إصلاحه، ببعض الراحة أو العلاج بالحرارة أو البرودة أو التمدد الخفيف.

ومع ذلك، يمكن أن يكون الأمر مزعجًا، عندما تكون علامة على الإصابة بالسرطان في الجسم، ويمكن أن تحدث آلام الظهر بسبب أنواع مختلفة من السرطانات.


سرطان تسبب آلالام في الظهر

سرطان المثانة، هي العضو الموجود في أسفل البطن الذي يخزن البول، وقد يكون الألم في أسفل الظهر علامة على الإصابة بسرطان المثانة.
سرطان العمود الفقري، يمكن أن يكون السرطان في الحبل الشوكي والعمود الفقري سببًا أيضًا لألم الظهر، فعلى الرغم من أن هذا نادر الحدوث، إلا أنه قد يكون الألم ناتجًا عن ورم حميد في العمود الفقري، والذي لا يشكل خطرًا بالانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم.

سرطان الرئة، هو سرطان شائع آخر يمكن أن يظهر في شكل آلام الظهر، حيث ينقسم سرطان الرئة على نطاق واسع إلى مجموعتين، ذو الخلايا غير الصغيرة وسرطان الرئة صغير الخلايا، وسرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة هو الشكل الأكثر شيوعًا لسرطان الرئةن وله معدل بقاء أعلى مقارنة بسرطان الرئة صغير الخلايا.


علامات أخرى تسبب آلالام في الظهر

علامات أخرى مع آلام الظهر، تشمل أعراض سرطان المثانة كثرة التبول، ووجود دم في البول، وألم أثناء التبول.

و تشمل علامات سرطان العمود الفقري أيضًا التنميل، والضعف وضعف التنسيق في الذراعين والساقين والشلل.

كما تتضمن علامات سرطان الرئة سعال الدم، وضيق التنفس المستمر، والسعال طويل الأمد الذي يزداد سوءًا، والسعال الذي يستمر لمدة أسبوعين أو أكثر.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الظهر الام الظهر الحرارة العلاج بالحرارة السرطانات السرطان facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB