موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 01:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تراجع سعر الذهب اليوم.. وجرام 21 يخسر 8 جنيهات

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

واصل سعر الذهب اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022، الانخفاض لليوم الثاني تواليًا، في سعر الجرام بمقدار يتراوح من 6 : 9 جنيهات، خلال التعاملات الصباحية في أسواق الصاغة المحلية.

وبالرغم من إغلاق سعر الذهب في البورصة العالمية على ارتفاع طفيف، والإجازة الأسبوعية يومي السبت والأحد للبورصة، إلا أن حركة العرض والطلب إضافة لحركة الدولار بالبنوك هي المتحكم في حركة الذهب بمصر في الآونة الأخيرة.

سعر الذهب الان

قال إيهاب واصف، رئيس غرفة الذهب باتحاد الصناعات، في تصريحات صحفية، إن أبرز الفائزين من ارتفاع أسعار الذهب على مدى الأشهر الـ9 الماضية هم المدخرون والمستثمرون الذين حرصوا على اقتناء وشراء وادخار الذهب سواء مشغولات أو جنيهات ذهبية أو سبائك.

وأكد أن تجار الذهب لا يربحون مع أسعار الذهب المرتفعة، فعندما تنخفض أسعار الذهب يزداد الإقبال ومن ثم ترتفع المبيعات والإيرادات وصولًا إلى تحقيق الأرباح، وهو ما لا يحدث عند ارتفاع أسعار الذهب.

وشدد على أن الذهب لا يزال هو الملاذ الآمن للاستثمار والادخار في الوقت الحالي، والأسعار مرشحة للزيادة خلال العام المقبل.

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب اليوم في مصر للبيع انخفاضًا بنحو 9 جنيهات، حيث سجل 1272 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وهبط أيضًا سعر جرام الذهب ليسجل 1113 جنيه، بانخفاض قدره 8 جنيهات، مقارنة بأسعار أمس السبت، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في مصر.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

وتراجع سعر جرام الذهب بنحو 6 جنيهات، ليصل لـ954 جنيه، وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم

نزل سعر الجنيه الذهب بنحو 64 جنيهًا، ليسجل 8904 جنيهات، ويصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

أسعار الذهب في البورصات العالمية

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوع يوم الجمعة الماضية، مع تراجع الدولار عن أعلى مستوياته في الآونة الأخيرة، لكن السبائك تتجه نحو أسوأ ربع له منذ مارس آذار من العام الماضي، وسط مخاوف من زيادات كبيرة وشيكة في أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وسجلت الأسعار الفورية للذهب عند إغلاق جلسة تداول الجمعة 30 سبتمبر 2022، في بورصة نيويورك نحو 1660.66 دولارًا للأونصة، بارتفاع طفيف 0.41 دولار.

وانتعشت العقود الآجلة لتداول الذهب في بورصة نيويورك بمقدار 3.4 دولار، ليسجل سعر عقد ديسمبر 2022، لتداول الذهب نحو 1672 دولار للأونصة.

يذكر أن العامل الأكثر تأثيرًا في سعر جرام الذهب غير السعر المعلن هو المصنعية الخاصة بكل محل، والتي تختلف من محل صاغة إلى آخر، ومن منطقة إلى أخرى.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة سعر الذهب اليوم الذهب أسواق للمعلومات سعر الذهب الان سعر جرام الذهب اليوم في مصر سعر الذهب
CIB
CIB