موقع السلطة
الأحد، 26 مايو 2024 06:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

محمد صلاح في مقدمتهم.. أبرز النجوم الغائبين عن مونديال قطر 2022

كأس العالم
كأس العالم

ينتظر عشاق كرة القدم انطلاق منافسات كأس العالم 2022 في منتصف شهر نوفمبر المقبل في قطر، والذي يشهد منافسات شرسة بين أقوى المنتخبات، والتي تضم بين صفوفها أفضل النجوم في عالم الساحرة المستديرة.

وسيشهد مونديال كأس العالم قطر 2022 غياب العديد من الأسماء القوية في عالم كرة القدم، بسبب فشل منتخباتهم في التأهل إلى نهائيات النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم.

يأتي في مقدمة اللاعبين الغائبين عن كأس العالم 2022، النجم المصري محمد صلاح حيث لم يتمكن من قيادة منتخب الفراعنة إلى المونديال الثاني تواليا بخسارته أمام السنغال بركلات الترجيح، بعد أن تقدم عليه ذهابا 1-صفر وخسارته أمامه بالنتيجة ذاتها إيابًا.

ويأتي خلفه الجزائري رياض محرز حيث يغيب ابن الـ31 عامًا عن منافسات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بسبب عدم التمكن من التأهل للنهائيات عقب الخسارة أمام منتخب الكاميرون في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعت بين المنتخبين.

كما يغيب الكولومبي لويس دياز عن منافسات كأس العالم المقبلة، ويغيب أيضًا نجم منتخب السويد زلاتان إبراهيموفيتش عن مونديال قطر، ويغيب جورجينيو المرشح السابق للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021 ولاعب المنتخب الإيطالي عن المونديال هذا العام.

ويغيب النجم النرويجي ايرلينج هالاند عن مونديال قطر ويُعتبر هالاند أحد أبرز النجوم الكرويين الواعدين في العالم، والذي يتصدر مع نادي مانشستر سيتي بهدافي الدوري الإنجليزي.

ومن اللاعبين الغائبين عن كأس العالم المقبل، مهاجم نابولي ومنتخب نيجيريا فيكتور أوسيمن بعد خروج منتخب بلاده بفارق الأهداف المسجلة خارج الديار على يد غانا (0-0 ذهابا) و(1-1 ايابا)، وصانع ألعاب كولومبيا خاميس رودريجيز هدّاف مونديال البرازيل عام 2014 بعد حلول منتخب بلاده في المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة إبراهيموفيتش الجزائري رياض محرز المصري محمد صلاح إيرلينج هالاند جائزة الكرة الذهبية رياض محرز زلاتان إبراهيموفيتش مانشستر سيتي
tech tech tech tech
CIB
CIB