موقع السلطة
الأحد، 4 ديسمبر 2022 01:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أكبر تهديد للسلام.. تصريحات زيلينسكي تثير غضب الأوروبيون

موقع السلطة

أثارت تصريحات الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الذي اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ "تهديد الاستقرار في أوروبا”، غضب واسع.

وفي وقت سابق، قال زيلينسكي، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يهدد أمن أوروبا، وذلك بعد خطاب أعلن فيه التعبئة الجزئية للجيش الروسي واستعداده لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن البلاد.

وقال مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي في أوروبا، إن الزعيم الأوكراني هو نفسه سبب الصراع.

وقال أحدهم: “لقد حلمت بانضمام أوكرانيا إلى الناتو، وأنت تعلم بموقف روسيا. أنت سبب هذا الصراع. عار على الغرب لمحاولته إخراج بطل منك”.

وقال أخر: “لقد سئمت من هذا الرجل. من الواضح أنه هو المشكلة!”.

وأضاف أخر: “أمن أوروبا في خطر بسبب أوكرانيا. على الاتحاد الأوروبي أن يسأل نفسه ما إذا كان يستحق الدعم؟".

لقطات مرعبة.. ردة فعل صادمة لمواطن روسي يرفض الذهاب لحرب أوكرانيا |شاهد شاهد.. لحظة تدمير مقاتلة روسية وتحويلها إلى كرة لهب ضخمة في أوكرانيا

وفي وقت سابق، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه لا يعتقد أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين يخادع عندما يقول إن موسكو ستكون مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن روسيا.

وقال زيلينسكي، في تصريحات لشبكة ”سي.بي.إس نيوز“: "انظروا، ربما كان الأمر بالأمس خدعة. الآن، بوتين لا يمزح ويمكن أن يكون حقيقة".

وقال الرئيس الأوكراني، إنه يمكن اعتبار الضربات الروسية لمحطتين نوويتين أوكرانيتين أو بالقرب منهما ”استخداما عصريا للأسلحة النووية أو ابتزازا نوويا“.

وكان فاديم سكيبيتسكي نائب رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، قد حذر مؤخرا في حديث مع التلفزيون البريطاني من احتمال أن تستخدم روسيا أسلحة نووية في أوكرانيا لوقف نجاحات الجيش الأوكراني وتدمير البلاد، مبررًا أن هذا الأمر تهديد حقيقي للدول الأخرى.

كما حذر بوتين في خطاب عرض فيه أسباب الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا أن أي دولة سوف تتدخل في الحرب ستعاني من "عواقب لم تشهدها في التاريخ"، قائلاً: "إذا تعرضت وحدة أراضي بلادنا للتهديد، فسنستخدم بلا شك كل الوسائل المتاحة لحماية روسيا وشعبنا، هذه ليست خدعة".

البنك الأهلي
الناتو روسيا موسكو أوكرانيا بوتين الرئيس الروسى اوروبا الاسلحة النووية

آخر الأخبار

CIB
CIB