موقع السلطة
السبت، 3 ديسمبر 2022 04:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم تحسم الجدل: تطبيق ضوابط أعمال السنة على الصفين الأول والثاني الثانوي

موقع السلطة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني أن ضوابط درجات أعمال السنة التي تم اقرارها من وزير التربية والتعليم منذ ساعات ، ستطبق على طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي وليس على الطلاب من السادس الابتدائي حتى الثالث الاعدادي فقط مثلما يعتقد البعض.

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا عاجلا بشأن آلية تطبيق درجات أعمال السنة للطلاب في العام الدراسي الجديد 2022/2023

ونص قرار وزير التربية والتعليم الذي حسم آلية توزيع درجات أعمال السنة للطلاب في العام الدراسي الجديد في:

تطبق درجات أعمال السنة على الطلاب بدءًا من الصف السادس الابتدائي تقسم درجات أعمال السنة كالتالي :

- 5% من الدرجات على للسلوك

- 5% من الدرجات على المواظبة

- 10% من الدرجات على اختبار يعده موجه المادة ويكون على مستوى المدرسة بحيث يحصل الطالب على الدرجة الأعلى من اختبارات الأشهر.

وعلى جانب اخر قرر الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مراجعة شهادات الماجيستير والدكتوراه التي حصل عليها العاملون بالتربية والتعليم وتقاضوا على أساسها المكافأت المقررة لها والإفادة.

وشدد وزير التربية والتعليم على عدم الاعتراف بأي شهادة ماجيستير أو دكتوراة ممنوحة من أي جهة غير الجامعات الحكومية إلا بعد معادلتها من المجلس الأعلى للجامعات ، وتقديم ما يفيد ذلك قبل منح صاحبها المكافأة المقررة لها.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدم الاعتداد بأى شكل من الأشكال بما يطلق عليه دكتوراه فخرية التي تمنح صاحبها لقب دكتور في منح الحافز المقرر للحاصلين عليه، وتقرر حظر استخدام لقب دكتور في أي مكاتبات رسمية.

جاءت هذه القرارات ردا على الجهات التي تبين أنها تدعي على غير الحقيقة تبعيتها لجامعات ومراكز بحثية عالمية ، وتدعي حصولها على صلاحيات بمنح الدرجات العلمية " الماجيستير والدكتوراه"، مما يدفع بعض العاملين الحاصلين على شهادات منها باستخدام لقب دكتور في المكاتب الرسمية والحصول على مكافآت بالمخالفة للقانون.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة التربية والتعليم أعمال السنة درجات أعمال السنة التعليم الثانوي

آخر الأخبار

CIB
CIB