موقع السلطة
السبت، 25 مايو 2024 07:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

50 جنيها السبب في وقوعه.. حيثيات المؤبد لتاجر الهيروين بالزاوية الحمراء

حوادث  متهم-أرشيفية
حوادث متهم-أرشيفية

أودعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رضا محمد، وعضوية المستشارين يحيى عادل عبد اللطيف وحاتم عبد الفتاح أبو شنب وأمانة سر رفاعي فهمى رفاعي، حيثيات حكمها بمعاقبة متهم بالسجن المؤبد وتغريمه مبلغ 100ألف جنيه، لاتهامه بـ الاتجار في المواد المخدرة.

وقالت الحيثيات، بعد مطالعة الأوراق وسماع طلبات النيابة العامة والمرافعة الشفوية والمداولة، إن واقعة الدعوى حسبما استقرت في يقين المحكمة وما دار بجلسة المحاكمة تخلص في أنه بتاريخ 8 مارس 2022 ضُبط المتهم أحمد مصطفى ببيع مخدر الهيروين، وبالقبض عليه وتفتيشه عثر بين طيات ملابسه على علبه سجائر تحوى 34 لفافة ورقية منها مسحوق بيج اللون، وثبت معمليا أنه يحتوى على مخدر الهيروين وباستكمال تفتيشه عثر معه على مبلغ مالي قدره مائتي جنيه وبمواجهته أقر بأحرازه للمخدر المضبوط حوزته بقصد الاتجار وأن المبلغ المالي هو حصيلة الاتجار.

وشهد معاون مباحث القسم، بأنه تلقى من أحد مصادره السرية اتصالا هاتفيا أبلغه فيه بأن المدعو أحمد مصطفى وشهرته الأمور يقوم بالاتجار في المواد المخدرة خاصة مخدر الهيروين، وبإجراء التحريات اللازمة أسفرت عن صحة المعلومة وحال شروعه في تحرير محضر بالإجراءات لاستصدار إذن من النيابة بضبطه عاود مصدره الاتصال به وأبلغه بوجود المتحرى عنه أمام باب مسكنه يمارس نشاطه الإجرامي وخشيه منه أن يقوم المتحرى عنه بالهروب ولضيق الوقت تقابل مع مصدره السرى، وطلب منه إجراء محاولة لشراء لفافة مخدر منه وقام بإعطائه ورقه مالية فئة الخمسين جنيها وميزها بأن كتب عليها كلمة السلام.

وأضاف بأن مصدره توجه لشراء لفافة مخدر تحت بصره ثم عاد إليه بها وبفضها وجدها تحوى مسحوق بيج يشبه الهيروين، فأسرع بالقبض عليه وبتفتيشه عثر معه على أربعة وثلاثين لفافة ورقية ومبلغ مائتي جنيه وخمسين جنيها.

وأضافت الحيثيات، أنه ثبت من تقرير المعمل الكيماوية أن اللفافات المضبوطة تحوى مسحوق بيج اللون ويحتوى على مخدر الهيروين ووزنت 9.92 جرام.

وقالت المحكمة، إنه اطمان وجدانها على ثبوت التهمة في حق المتهم أخذا بالدليلين القولي والفني بالأوراق، وأن انكار المتهم ما هو سوى محاولة للإفلات من العقاب.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة محكمة جنايات القاهرة الاتجار في المخدرات الحوادث تجارة المخدرات اخبار الحوادث الداخلية facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB