موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الاتحاد العام لمنتجي الدواجن يطالب بتوفير العملة الصعبة للإفراج عن الأعلاف المتواجدة بالموانئ

اقتصاد  الدواجن
اقتصاد الدواجن

طالب الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، في خطاب مرسل إلى مجلس الوزراء، بتوفير العملة الصعبة للمستندات المقدمة إلى البنوك للإفراج عن كميات الذرة والصويا وإضافات الأعلاف المتواجدة في الموانئ، بما يطمئن المنتجين حتى تعود العملية الإنتاجية والأسعار لطبيعتها.

وأكد الاتحاد في الخطاب المرسل إلى الدكتور مصطفى مدبولي، حصل القاهرة 24 على نسخة منه، أنه يجب إعطاء الأولوية للشركات المنتجة للأعلاف التي لديها مصانع أعلاف، ولها خامات مستوردة في الموانئ المصرية.

تباطؤ في البنوك في تدبير العملة الصعبة لمستوردي الذرة والصويات

وأشار الاتحاد، إلى أن هناك تباطؤ في البنوك في تدبير العملة الصعبة لمستوردي الذرة والصويات المتواجدة في الموانئ المصرية؛ ما أدى لنقص حاد في توفير الخامات لمصانع الأعلاف، ووصول الأمر إلى حد عدم توافر خامات الأعلاف للمصانع وبأي سعر؛ ما أدى للتوقف الكامل لبعض المصانع وأصبح الوضع حرجا لصناعة الدواجن في مصر.

موضوعات ذات صلة

وتابع المستند بأن هناك تهديدا بانهيار قطاع كبير من المصانع؛ ما قاد إلى التخلص من القطعان المنتجة بالفعل، أو خروج القطعان من دورة الإنتاج مبكرا لعدم القدرة على توفير الأعلاف.

وبحسب المستند: ظهرت سوق سوداء لخامات الأعلاف من الذرة والصويا، وإضافات الأعلاف تباع الخامات بأسعار مبالغ فيه، فضلا عن عدم توفر الذرة أو الصويا بأي سعر كان؛ مما سيؤدي إلى انخفاض الإنتاج وتحميل الأسر المصرية أسعارا إضافية من أجل شراء الدواجن.

البنك الأهلي
الدواجن البنوك مستوردي الذرة مصانع الأعلاف صناعة الدواجن facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB