موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دعاء راحة القلب قصير.. ردد هذه الأدعية الآن

دين وفتوى  دعاء راحة القلب قصير
دين وفتوى دعاء راحة القلب قصير

دعاء راحة القلب قصير، حينما يصاب الإنسان بالقلق يؤثر على قلبه، وعندما يرتاح القلب ستكون راحة للبال، كما نشير إلى أنه لم يرد نصًا عن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم دعاء لراحة القلب لكن قال تعالى إلا بذكر الله تطمئن القلوب"، ففي ذكر الله راحة للقلوب لذا علينا بذكر الله عز وجل بكل ما نعرفه، وأدعية راحة القلب كثيرة، علينا الدعاء والتوكل على الله أن يريح قلوبنا ويفرج همومنا وفيما يلي دعاء راحة القلب قصير.

دعاء راحة القلب قصير

ونقول في دعاء راحة القلب قصير لا إله إلا أنت سبحانك أنى كنت من الظالمين، ربي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد. وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد.

دعاء راحة القلب قصير

موضوعات ذات صلة

اللهم خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد.

اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى. كذلك اللهم يا مؤنس كل غريب ويا صاحب كلّ وحيد، ويا ملجأ كل خائف ويا كاشف كلّ كربة.

اللهم أعوذ بك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد.

اللهم إني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبخل، والجبن. اللهم إني أعوذ بك من ضلع الدين، وغلبة الرجال.

بسم الله الرحمن الرحيم طريقي والرحمن رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني.

ونقول أيضا في دعاء راحة القلب قصير اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

ومن دعاء راحة القلب قصير اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.

اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك. كذلك اللهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك واستعطف شرار خلقك، وابتلى بحمد من أعطاني. وأفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك، كله ولي الإعطاء والمنع إنك على كل شيء قدير.

اللهم رب السموات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوة. ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.

 


دعاء راحة القلوب والبال

دعاء راحة القلوب والبال، في انشراح الصدر راحة للقلوب والعقول، وهناك الكثير من الأدعية لراحة القلوب وانشراح الصدر ومنا ما ذكر في القرآن الكريم (لَّا إِلَٰه إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ) لذا علينا دعاء راحة القلوب والبال خاصة وأننا نتعرض لضغوط مختلفة سواء في العمل أو الحياة الشخصية أو حالات ضيق ولا يوجد شخص لا يتعرض لهذه الأمور، لذا دعاء راحة القلوب والبال أفضل ما فيها الاستغفار، بالإضافة إلى الادعية التالية.
ونقول في دعاء راحة القلوب والبال أسألك لأن تقذف رجاءك في قلبي حتى لا يكون لي همُ ولا شغلُ غيرك، وأسألك أن تجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا إنك على كل شيء قدير.

دعاء راحة القلب قصير

اللهمّ أنت إلَهي الحق الحَقيق، يا مشرِقَ البرهان، يا قَوّي الأركانِ، يا من رَحمَتُه فِي كُل مَكان وَزمان وَفِي هَذا المَكان.

لا إله إلا الله الحليم الكريم.. لا إله إلا الله العلى العظيم.. لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم. ربيُّ إنيّ أسّألك أنّ تريحَ قلبيّ وفكريّ وأنّ تصرفَ عنَّي شتاتّ العقل والتفكير.

ربَّي إنّ فيَ قلبيّ أمَورًا لا يعرفها سِواك فحققها ليَ يا رحيمّ.. ربي كنّ معيُّ فيّ أصَعبّ الظروف وأرينيّ عجائب قدرّتك فيّ أصعبُ الأيام.

اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوًا عند الحساب وأمانًا من العذاب ونصيبًا من الجنة وأرزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

اللّهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا.. اللّهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين. وأيضًا اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم.. اللهم أنصر إخواننا المسلمين في كل مكان. اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.. والحقنا بهما يا رب العالمين.

ربيُّ إنيّ أسّألك أنّ تريحَ قلبيّ وفكريّ وأنّ تصرفَ عنَّي شتاتّ العقل والتفكير.. ربَّي إنّ فيَ قلبيّ أمَورًا لا يعرفها سِواك فحققها ليَ يآ رحيمّ. ربي كنّ معيُّ فيّ أصَعبّ الظروف وأرينيّ عجائب قدرّتك فيّ أصعبُ الأيام. اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد، وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت.

اللهم يا مُسهل الشُديد ويا ملُينَ الحديد، ۉ يا منجز الوُعيد، ۉ يآ منّ هوُ كل يوُمَ في أمر جديُد، أخرجني منّ حلُق الضُيق الى أوسع الطُريَق، بك أدِفع مآْ لا أطيُق، ولا حوُل ولا قوُة إلا بالله العليً العظُيم.

اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فأقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين. يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، اغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء.

اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك.

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت ربُّ المستضعفين وأنت ربّي، إلى من تكلني. وإلى بعيد يتجهَّمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علىِّ غضبُ فلا أبالي، ولكنَّ عافَيَتَك أوسعُ لي.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك.

دعاء راحة القلب قصير

دعاء يريح النفس

وفيما يلي رصدنا لكم مجموعة من الأدعية التي تريح النقس وقلب الإنسان.

اللّهمّ لا تحنيّ لي قامة ولا تكشف لي سترًا ولا تفضّح لي سرًا.

اللهم لا تشمت أعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي.

اللّهم أرزقني الرّضى وراحة البال.. اللّهمّ لا تكسّر لي ظهرًا ولا تصعب لي حاجة ولا تعظّم عليّ أمرًا.

اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يارب ثبت لي يقيني، وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني. ولا تحوجني لطبيب يداويني.

تجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي. اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري. وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين.

اللهم من اعتزّ بك فلن يُذل، ومن اهتدى بك فلن يضِلّ، ومن استكثر بك فلن يقلّ، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يُخذل، ومن استعان بك فلن يُغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هُدي إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لنا وليًّا ونصيرا، وكن لنا معينًا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا.

البنك الأهلي
دعاء راحة القلب قصير دعاء لراحة القلب أدعية راحة القلب دعاء راحة القلوب والبال أدعية إسلامية facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB