موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

شاب لوزير الاتصالات: راتبي شهريا 10 آلاف دولار.. والأخير: شغلني معاك

محافظات  وزير الاتصالات
محافظات وزير الاتصالات

استمع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى تجارب ناجحة لعدد من نماذج الخريجين المتميزين من برامج الوزارة والجهات التابعة لها والتي تم تنفيذها داخل كرياتيفا قنا، بعد نجاحهم في تطوير تطبيقات وفرت حلولا تكنولوجية مبتكرة لخدمة العديد من المجالات بالمجتمع؛ فيما أسس آخرون شركات ناشئة.

واستعرض طلعت، تجارب عدد من خريجي مبادرات العمل الحر الذين نجحوا في الحصول على فرص عمل متميزة فى سوق العمل الحر العالمي، والذي أكد أحدهم ويدعى عماد محمد، أن دخله الآن 10 آلاف دولار شهريا بفضل الدورات والورش التي حصل عليها داخل كرياتيفا قنا، ليرد الوزير ضاحكا: شغلني معاك.

وزير الاتصالات يتفقد مركز إبداع مصر الرقمية

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفقد مركز إبداع مصر الرقمية "كرياتيفا" بجامعة جنوب الوادي الذي تم إنشاؤه في إطار مشروع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية بكافة المحافظات لدعم منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة وإتاحة التدريب التقني للشباب.

وخلال الزيارة؛ عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظ قنا لقاء موسعا بحضور عدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة قنا، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب خريجي برامج ومبادرات الوزارة التي تم تنفيذها بالمركز.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه عند التخطيط لتنفيذ مشروع نشر مراكز إبداع مصر الرقمية بالمحافظات؛ تم البدء بإنشاء 6 مراكز منهم 4 فى الصعيد وذلك إيمانا بإمكانيات شباب الصعيد؛ مؤكدا اهتمام الوزارة بالتنوع في مبادرات بناء القدرات الرقمية لكي تناسب كل مواطن باختلاف التخصصات والمراحل العمرية.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أنه في إطار مشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمبادرة حياة كريمة فإنه سيتم توفير خدمات الإنترنت فائق السرعة لنحو 58 مليون مواطن في 4500 قرية؛ حيث ستتضمن المرحلة الأولى من المبادرة مد كابلات الألياف الضوئية لعدد 1700 قرية باستثمارات 12 مليار جنيه.

وأضاف طلعت، أنه تم الاتفاق مع محافظ قنا على تنفيذ خطة لبناء أبراج المحمول بقنا بعدد يمثل ضعف ما تم بناؤه في العام الماضى لتحسين خدمات المحمول في المحافظة.

ومن جانبه؛ أشاد اللواء أشرف الداودى بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير البنية التحتية للاتصالات وتحقيق التحول الرقمي؛ مشيدًا بالدور الهام الذي قامت به الوزارة لتطويع التكنولوجيا لخدمة المجتمع خلال فترة الجائحة خاصة دورها الفاعل في دعم المنظومة التعليمية والتعليم عبر الإنترنت.

وأضاف المحافظ، أن مركز إبداع مصر الرقمية يُعد نموذجا واقعيا لسعي الدولة لتشجيع الإبداع وريادة الأعمال بين أفراد المجتمع، ولقد قام المركز بتدريب أكثر من 8 آلاف من الطلاب والخريجين على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتخصصاتها، وإكسابهم المهارات اللازمة، وتأهيل الكوادر المتخصصة في مجال التحول الرقمي بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل في تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال.

البنك الأهلي
موقع السلطة وزير الاتصالات جامعة جنوب الوادي مركز مصر الرقمية محافظ قنا اخبار قنا facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB