موقع السلطة
الخميس، 29 فبراير 2024 04:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لمنع هدر الطعام الذي لم يتم لمسه

”التضامن”: فتح باب التطوع للشباب في تنظيم قمة المناخ بشرم الشيخ

التضامن
التضامن

أكد أحمد سعدة، معاون وزيرة التضامن للعمل الأهلي، أن  قمة المناخ في شرم الشيخ مؤتمر عالمي يقام على أرض مصر، وتواجد الشباب  المتطوعين المصريين يترك أثرا مستداما في المجتمع .

وقال سعدة، خلال  مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية ، إن قمة المناخ فرصة للشباب المهتمين بالعمل المناخي أن يتعلموا أكثر عن القمة، متابعا :"فتحنا باب التطوع لتنظيم قمة المناخ بشرم الشيخ في مايو الماضي لمدة 45 يوم".

وأكمل معاون وزيرة التضامن للعمل الأهلي،: "تم استقبال 9900 طلب للتطوع  من 80 دولة حول العالم وذلك يعكس حقيقة اهتمام الشباب والمتطوعين  للمشاركة في فعاليات القمة".

ولفت أحمد سعدة: "سيتم اختيار 1000 شاب متطوع في مختلف الجوانب التنظيمية"، مضيفا: "هناك مشروع مع إحدى الجمعيات الخيرية يشارك فيه الشباب المتطوعين لمنع هدر الطعام خلال القمة وهو خاص بـ تعبئة وتغليف الطعام الذي لم يتم لمسه وتوزيعه على المستفيدين والمستحقين له".

وأضاف أحمد سعدة، معاون وزيرة التضامن للعمل الأهلي،: "أجرينا اختبارات للشباب  المتطوعين لاختيار الأنسب، وتعرفنا على الخبرات السابقة وجوانب مختلفة من شخصية المتطوع، كما تم إجراء اختبارات حول المعلومات العامة والتنمية المستدامة".

البنك الأهلي
موقع السلطة شرم الشيخ العمل الأهلي وزارة التضامن الاجتماعي قمة المناخ إعادة تعبئة وتغليف الطعام
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB