موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل .. بحضور وزير العدل والنائب العام.. القاضيات الجدد يؤدين اليمين الدستورية بدار القضاء العالي

 دار القضاء العالي
دار القضاء العالي

تؤدي مجموعة من القاضيات، اليمين الدستورية، اليوم الأحد بـ دار القضاء الأعلى في وسط القاهرة، خلال احتفالية نظمها المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار محمد عيد محجوب، وبحضور وزير العدل المستشار عمرو مروان، والمستشار حمادة الصاوي النائب العام.

القاضيات الجدد يؤدين اليمين الدستورية

ومن جانبه شهد شهر مارس الماضي، تجليس المرأة لأول مرة منذ تأسيس مجلس الدولة، على منصة القضاء مع زملائهن من القضاة، بحيث تحضر القاضية ضمن تشكيل المحكمة كمفوض دولة على مستوى الجمهورية، وبداء القرار بتعيين 98 قاضية نقلا من جهات قضائية أخرى وهي النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة، وذلك بعدما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراره في عام 2021 يتعين المرأة قاضية رسميا بمجلس الدولة بعد قرار دام انتظاره لمدة لا تقل عن 74 عاما.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم قرار برقم 247 لسنة 2022 بتعيين 38 من عضوات هيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية بوظيفة مستشار مساعد من الفئة "ب" بمجلس الدولة، ليصبح عدد المعينات بمجلس الدولة الآن 136 قاضية بمجلس الدولة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الأعلى للقضاء المستشار حمادة الصاوي النائب العام مجلس الدولة دار القضاء العالي facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB