موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 07:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

ملياردير هندي يطيح بـ جيف بيزوس ويحتل المرتبة الثانية لأغنى رجال العالم

كايرو لايت  رجل الأعمال الهندي غوتام أداني
كايرو لايت رجل الأعمال الهندي غوتام أداني

فقد جيف بيزوس، رجل الأعمال الأمريكي، والمدير التنفيذي السابق لشركة أمازون، مكانته كثاني أغنى شخص في العالم، وأصبح في المرتبة الثالثة، ليحل محله رجل الأعمال الهندي جوتام أداني، حيث صعد إلى مراتب مؤشر بلومبيرج للمليارديرات، وفقًا لـ شبكة سي إن إن.

قائمة أغنى رجال العالم الأثرياء

وحسب سي إن إن، قد يحتاج إيلون ماسك، الذي لا يزال الشخص الأكثر ثراءً برصيد 260 مليار دولار، إلى مراقبة مرتبته، حيث استغرق أداني أقل من 10 أشهر للوصول إلى المركز الثاني.

قائمة بلومبرج لأثرياء العالم

يُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يحتل فيها شخص من آسيا مرتبة عالية جدًا في قائمة بلومبرج، والتي طالما هيمن عليها رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا.

رجل الأعمال الهندي جوتام أداني

تبلغ ثروة رجل الأعمال أداني، 146.9 مليار دولار، وهو صاحب مجموعة تعمل في مجال الموانئ والفحم وازدهرت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، ولكنه لا يزال متأخرًا عن إيلون ماسك الذي تبلغ ثروته 260 مليار دولار.

قفزت أسهم بعض شركات أداني بأكثر من 1000٪ منذ يونيو 2020، مما يعكس تفاؤل المستثمرين بشأن قوة التكتل في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة التي مُنحت الأولوية للتطوير من قِبل رئيس الوزراء ناريندرا مودي، كما ارتفعت أسهم شركة أداني الرائدة بأكثر من 115٪ في عام 2022.

البنك الأهلي
أغنى رجال العالم رجال العالم الأثرياء قائمة أغنى رجال العالم قائمة بلومبرج غوتام أداني facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB