موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 07:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رضا حجازي يكشف طريقة تصحيح الامتحان المقالي للثانوية

رضا حجازى
رضا حجازى

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، إن الامتحان إلكتروني للثانوية العام، والذي تمثل الأسئلة فيه 70% الموضوعية (اختيار من متعدد) ويدوي للأسئلة المقالية 30%، وسوف يصحح المقالي عبر تابلت المعلم وفق Rubrics دقيقة، ولا يوجد تصحيح يدوي.

 

وزير التعليم: المدرسة بيتك الثاني فحافظ عليها

 

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال: المدرسة بيتك الثاني فحافظ عليها، زملائي وابنائي المعلمين، ما نسعى إليه هذا العام هو عودة الطلاب للمدرسة وأن تكون المدرسة مكاناً محبباً للطلاب وجاذباً لهم في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية والفنية على أن يجد كل طالب ذاته في المدرسة ليكون لدينا طالب معتز بذاته وفخور ببلاده، ويقبل التعددية والتعامل مع الآخر وقادر على التنافسية ويكونوا قيادات وعلماء للمستقبل نفخر ونعتز بهم ، وبناء شخص واعي وصالح ومتصالح مع ذاته ومستعد لخدمة وطنه.

بورسعيد جاهزة للدراسة.. 3 مدارس ابتدائية جديدة وحرب على الدروس الخصوصية تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.. رابط مباشر شاب مصري يحقق المركز الأول على العالم من رابطة رسّامي ألمانيا.. "فيديو"

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: لعل استراتيجيات المساهمة والمشاركة هي من الاستراتيجيات الهامة والداعمة لجذب أبنائنا الطلاب، ودعم روح المواطنة وحب الوطن لديهم، لذا أدعوكم جميعًا بأداء الدور التربوي والاجتماعي المنوط بكم لجذب أبنائنا الطلاب للمدارس بحب وشغف، وأن يترسخ داخل وجدانهم.

البنك الأهلي
الثانوية العامة وزير التعليم رضا حجازي الأسئلة المقالية موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB