موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 08:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

قبل العودة للمدارس.. كيف تحمي ابنك من الأمراض المعدية؟

موقع السلطة

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد، وخلال هذا الوقت يستعد الأباء بشكل مكثف لاستقبال الدراسة، وأكثر ما يشغل تحديدًا هي الوسائل التي يمكن من خلالها حماية الأبناء من الأمراض المعدية التي يمكن أن تنتشر بين الطلاب في المدارس، خاصة بعد موجة القلق المسيطرة على الجميع منذ ظهور جائحة كورونا، ولهذا يجب توجيه طفلك إلى القيام بعدد من الأنشطة اليومية لتجنب مثل هذه الأمراض خلال الاختلاط اليومي بزملائهم,

وخلال السطور التالية نوضح كيفية حماية ابنك من الأمراض المعدية، قبل العودة للمدارس.

كيفية حماية ابنك من الأمراض المعدية في المدرسة

النظافة المستمرة

يجب الحرص على تعويد طفلك على الاهتمام بالنظافة بشكل مستمر خاصة وهو متواجد في المدرسة، من خلال غسل يديه عند ملامسة أي سطح.

استخدام المنديل عند العطس

يجب أن تنبه طفلك بضرورة استخدام المناديل عند العطس أو السعال، إذ إن هذا يساعد من منع انتشار الجراثيم.

معقم اليدين

في مثل هذه الظروف الحالية ومنذ انتشار جائحة كورونا في كل مكان، أصبح من الضروري استخدام معقم اليدين بشكل مستمر، وهذا الأمر ينطبق على الأطفال في المدرسة.

تنظيف الحقيبة

يجب مساعدة طفلك على تنظيف حقيبته كل يوم عند العودة من المدرسة، باستخدام الكحول.

النوم لعدد ساعات كافية

النوم يساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي، لهذا من المهم الحرص على أن ينام طفلك لمدة 8 ساعات على الأقل خلال ساعات الليل، كما أن النوم يساعد الطفل في التركيز والنشاط خلال يومه الدراسي.

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي في تنشيط الدورة الدموية، وهو الأمر الذي يساعد في حماية الجسم من أمراض كثيرة، حاول أن تمارس مع طفلك بعض التمارين الرياضية في بداية اليوم في الصباح.

الاهتمام بالتغذية

أكثر ما يمكن أن يساعد في حماية الجسم من الأمراض المعدية، هو الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، لهذا من المهم أن تحرص الأم على تحضير الوجبات المغذية لطفلها في هذا الوقت.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة العام الدراسي الجديد المدارس جائحة كورونا الأمراض المعدية في المدرسة اختلاط الطلاب في المدرسة حماية ابنك من الأمراض المعدية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB