موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 03:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

علاجات منزلية لتقليل البقع الداكنة في الجسم.. تعرف عليها

  علاجات منزلية للبقع السوداء
علاجات منزلية للبقع السوداء

تظهر البقع الداكنة في مناطق مثل الوجه واليدين والرقبة وحتى الساقين، ويمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس وحب الشباب والعديد من العوامل الأخرى إلى ظهور بقع داكنة على الجلد، وفقا لما ذكره موقع تايمز أوف إنديا.

 

في بعض الأحيان، تكون البقع الداكنة عنيدة جدًا، ورغم ذلك، يمكن علاج البقع الداكنة ببعض العلاجات المنزلية السهلة والفعالة والتي تعتبر علاجًا مساعدًا، والتي جاءت كالآتي:-

 

مسحوق الكركم

 

يساعد الاستخدام المنتظم لمسحوق الكركم على جعل البشرة أفتح وأكثر إشراقًا ويكشف عن لون بشرة موحد، لذا خذ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وأضف بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الحليب، ثم ضع معجونًا ناعمًا وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة.

الطماطم

 

الطماطم غنية بفيتامين ج وفيتامين ك والليكوبين، وهي مضادات أكسدة تعمل على تفتيح البشرة، ويمكن استخدامها من خلال تقطيع شريحة من الطماطم واستخرج العصير منها، ثم وضعها على المناطق المصابة مع تركها لمدة 10 دقائق.

 

بعد ذلك، اغسل تلك المنطقة بقطعة قماش مبللة وضع مرطبًا مهدئًا، كما يمكنك أيضًا فرك شريحة من الطماطم على البقع الداكنة، مع تجربتها ثلاث مرات في الأسبوع.

البابايا

 

يعد البابايا مقشرا ممتازا يساعد في إزالة البقع الداكنة، لأنه يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي وهو أحد مكونات تفتيح البشرة ويساعد أيضًا على التخلص من الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة.

 

ويمكن استخدامه من خلال أخذ مكعبًا من البابايا الناضجة وهرسها جيدا، ثم ضع البابايا المهروسة على بشرتك بالكامل كقناع مع تركه لمدة 15-20 دقيقة، وأخيرًا اغسل وجهك بالماء واستخدم هذا المقشر مرتين في الأسبوع.

اللبن

 

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة ويكشف عن بشرة صافية ومشرقة، لذا خذ ملعقتين كبيرتين من الحليب الخام في وعاء واغمس فيه قطعة من القطن.

 

ثم ضع الكرة القطنية المبللة على البقع الداكنة ودلكي المنطقة برفق لبضع دقائق بحركة دائرية، مع ترك الحليب لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء العادي، ثم اتبع هذه الطريقة مرتين في اليوم.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الداكنة علاجات منزلية لتقليل البقع الداكنة علاجات منزلية facebook twitter whats

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB