موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 02:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعرف على تفاصيل التقديم لمنح صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

قال محمد عامر، المدير التنفيذي لصندوق رعاية النوابغ والمبتكرين، إن الصندوق انشئ بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويستهدف فئة بعينها وهي المتفوقين والنوابغ من النشء من خلال برامج محددة يمكن من خلالها الوصول إلى الفئة المستهدفة عن طريق مراكز اكتشاف الموهوبين بالجامعات المختلفة.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية “DMC”، اليوم الاربعاء، أن هذه البرامج تشمل إتمام الطالب مجموعة من الاختبارات عبر المنصة الالكترونية في مجالات العلوم المختلفة والتكنولوجيا، وبناء عليه يخضع للبرامج المخصصة له، مشيرا إلى إطلاق برنامج معسكر الابتكار للطلاب في المراحل الجامعية، ويتم من خلاله تقديم الطلاب للبيانات والمجالات التي يتميز فيها ويتم اختيار المجموعات لتدريبهم على التفكير المنطقي وتنظيم الأفكار وترتيبها حتى الخروج بالهدف المطلوب.

كما لفت إلى وجود صفحة “فيس بوك” لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يمكن من خلالها معرفة البرامج المختلفة وطرق التقديم للحصول على البرامج الخاصة بتأهيل الطلاب على الابتكار بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

وأوضح أن هناك 49 منحة هذا العام بالتعاون مع الجامعة المصرية اليابانية وجامعة زويل والنيل والجامعات الأهلية والأمر لا يتوقف على مجموع الطالب في الثانوية العامة ولكن قدرته على الابتكار، والمنح ممولة بنسبة 50% من الصندوق و50% من الجامعة التي يدخلها الطالب.

 

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الموهوبين التكنولوجيا الرئيس عبدالفتاح السيسي المنصة الإلكترونية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB