موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

مصر تستعد لربط شبكة ”ميزة” مع نظيرتها الروسية ”مير” للتعامل بالروبل

البنك المركزى
البنك المركزى

أكدت مصادر مطلعة، أن مصر تستعد لتفعيل استخدام البطاقات المصرفية الروسية “مير” بعملة "الروبل" في البلاد، في إطار الخدمات المقدمة للسائح الروسي، وذلك من خلال ربط شبكة المدفوعات الوطنية "ميزة" مع الشبكة الروسية "مير"، بحيث يستطيع السائح الروسي استخدام البطاقة الاليكترونية داخل مصر.
وأوضح المصدر أن البنك المركزي المصري يعمل حاليا علي الانتهاء من الإجراءات الفنية والتقنية، ومن المتوقع العمل بها قبل نهاية 2022، لافتا إلى أن هذا القرار سيساهم في استغلال عملة الروبل الروسية في سداد استيراد القمح وتغطية استيراد العمليات السيادية، وغيرها من السلع التي يتم استيردها من روسيا بالروبل.
وأوضح أن القرار سيؤدي إلى دعم السياحة المصرية واستقطاب شريحة كبيرة من المواطنين الروس، للسياحة في في مصر على مدار العام.
وكانت بعثة من خبراء البنك المركزي المصري اجتمعت في موسكو في شهر يونيو الماضي مع نظرائهم بالبنك المركزي الروسي لترتيب خطة التنفيذ التقني و الفني للتعامل بالروبل، ويرجع ذلك القرار الي التقدم التكنولوجي الذي حققة البنك المركزي خلال الاعوام السابقة في إطار الشمول المالي الذي ساعد الآن علي تحقيق هذا الانجاز.
ومن المتوقع أن تقوم الحكومة، وعقب إنجاز كافة الترتيبات، تفويض البنوك المصرية الرئيسية في عمليات التحصيل، من خلال نظام موحد يجمع البنوك الكبرى، لتقديم التسهيلات للسائح وللعمليات التجارية، بين موسكو والقاهرة.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار ميزة البطاقات المصرفية الروسية الروبل مير البنك المركزي الروسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB